جنات: أنا موهوبة بشدة!

jinat

مجلة شباب20-دبي

ألقاب كثيرة أطلقها عليها الجمهور، منها “أميرة الرومانسية” و “عروس الغناء”، بسبب صوتها القوي والناعم، بدأت الغناء في سن الرابعة عشرة، عندما شاركت في مسابقة غنائية في بلدها المغرب، نالت فيها الجائزة الأولى. بعد سنوات قليلة انطلقت الفنانة جنات من “ليالي دبي” لتكون فاتحة خير عليها، ومنها انطلقت إلى القاهرة للغناء في الأوبرا، في هذا الحوار تروي جنات تفاصيل عن حياتها المهنية والخاصة.

7hob.com13528966173

ما سبب ابتعادك عن الساحة الفنية بعد ثورة يناير؟

لم أبتعد عن الساحة الغنائية على العكس أديت أغنية “أكثر من كلام” وهي أغنية وطنية مصرية ألفها الشاعر الكبير عبدالرحمن الأبنودي ومن ألحان زياد الطويل.. كما أن أغنيتي “اعرف ربك” انتشرت بالفضائيات، ومنحها البعض بعداً سياسياً، حيث وضعوا على صوتي صور محاكمة الرئيس المصري السابق حسني مبارك، رغم أنني سجلتها قبل الثورة.

نحن في 2013…هل تذكرين كيف كانت بدايتك في العام 2000؟

في العام 2000 شاركت في مسابقة غنائية بالمغرب، وكان عمري وقتها 14 عاماً فقط، وغنيت بصحبة فرقة موسيقية ولم أضطرب وأنا أغني أمام الجمهور في هذه السن المبكرة، وشاركت في ثلاث مسابقات بالمغرب وحصلت على المركز الأول، ثم فزت بمسابقة رابعة الإسكندرية بمصر وجئت إلى دبي في العام التالي، واستطعت الحصول على المركز الأول في فقرة المواهب بمسابقة “ليالي دبي”، وكان هذا فاتحة خير علي، حيث دعيت بعدها للغناء في أوبرا القاهرة، وفي اعام 2004 أصدرت أول ألبوماتي “افهمني” الذي أنتجته على نفقتي الخاصة، وصورت إحدى أغنياته بطريقة الفيديو كليب. أما ثاني ألبوماتي بعنوان “اللي بيني وبينه”، فحصلت عنه على جائزة الأسطوانة الذهبية لتحقيق  أعلى مبيعات في العالم العربي. وفي العام 2008 صورت أغنية “حبيب على نياته” ونجحت بشكل فاق كل التوقعات. وفي العام 2009 أصدرت ثالث ألبوم لي وهو “حب امتلاك” والذي حقق نجاحاً أيضاً.

94496

هل شجعتك أسرتك على خوض تجربة الغناء؟

والدتي أول من لاحظ موهبتي، وكانت تشجعني من خلال إسماعي الأغنيات القديمة مثل أغاني أم كلثوم وعبد الوهاب وعبد الحليم حافظ، فهي تهوى الغناء أيضاً وتمتلك صوتاً عذباً رائعاً.

هل أثر الغناء في دراستك؟

لم أسمح للغناء بالتأثير في مستقبلي التعليمي، حيث توقفت عن الغناء منذ العام 2001 حتى حصلت على شهادة في إدارة الأعمال والتسويق.

ماذا عن تخطيطيك لإصدار ألبوم جديد وطرحه الصيف الماضي؟

بالفعل سجلت أغاني ألبوم جديد تمهيداً  لطرحه خلال الصيف، ولكني اكتشفت أن الظروف غير مناسبة لإصداره.

الملحن محمد ضياء الدين يقول إنك كنت زوجته، فهل هذا صحيح؟

هذا مجرد ادعاء وليس له ظل من الحقيقة، فأنا لم أتزوج حتى الآن.

لكن لماذا يزعم ذلك؟

عندما تنفض الأضواء عن بعض الناس، فلا بد أن يفعلوا أي شيء ليظلوا داخل دائرة الضوء.

ما سبب خلافك مع المنتج أحمد الدسوقي؟

المنتج أحمد الدسوقي أنتج لي ألبومين، وقد ساعدني في بداية حياتي الفنية وقت أن كانت شركته في بدايتها أيضاً. وقد تعاقدت معه لمدة خمس سنوات بدأت العام 2005. ومن حقي الآن أن أختار شركة جديدة تعمل بمفهوم مختلف، وتساهم في انطلاقي بثوب غنائي حديث.

هل تزعجك الشائعات والأخبار الكاذبة؟

كنت أتألم جداً من الاشاعات التي تطاردني خصوصا اذا تعلق الامر بحياتي الخاصة،التي اعتبرها خط احمر لا يجوز الاقتراب منه على الإطلاق، ولكني تعودت ذلك واعتبرت أنه ضريبة الشهرة والعمل في الفن.

gnvol1team15zx6

أين أنت من مطربات جيلك؟

أحتل مكانة متميزة بين مطربات جيلي، لأنني مطلوبة بشدة في الحفلات، إذ إن مقياس النجاح حالياً ليس توزيع الألبومات، لأن القراصنة يطرحونها فور صدورها على المواقع الإلكترونية.

تغنين كثيراً في الأماكن السياحية فما السر؟

أحرص على الغناء في أكثر من مكان سياحي أثري، للمساعدة في الترويج وعودة السياحة إلى مصر مرة أخرى، حيث تراجعت معدلات إقبال السائحين على زيارة هذا البلد العريق.

غيابك عن المناسبات الاجتماعية لزملائك الفنانين أمر ملحوظ ؟

أنا بطبيعتي غير اجتماعية، حيث أعاني من الخجل الشديد وعدم القدرة على التواصل مع الناس بسرعة، كما أنني أكره المجاملات التي تقوم على تبادل المصالح المشتركة، ولذا لا أحب الذهاب إلى السهرات الخاصة.

janatphotohespress

هل تفكرين في الحب والزواج؟

عندما يطرق الحب بابي فلن أتردد في استقباله، رغم أنني ما زلت صغيرة على الزواج والحب!

وما مواصفات فارس الأحلام؟

أن يكون من خارج الوسط الفني، لأن حياتي تجعل أيامي متشابهة، ولذلك إذا كان شريك عمري من خارج المهنة فسوف يساعدني على أن أعود للحياة الطبيعية في وقت لآخر.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله