جولة مصورة في الميدان الأحمر بموسكو

جولة مصورة في الميدان الأحمر بموسكو

الميدان الأحمر في موسكو
يعد الميدان الأحمر من أشهر الميادين الموجودة في روسيا، وهو يقع في وسط مدينة موسكو الروسية، ولذلك يعتبر الوصول إلى الميدان أمراً سهلاً، ويقع الميدان بالقرب من “كيتاي جورود”،أشهر سوق تجاري في موسكو، وأيضاً بالقرب من قصر الكرملن.

يعتبر الميدان الأحمر من أهم المعالم السياحية في روسيا، والتي ننصحك بالتوجه إليه عند رحلتك إلى موسكو، وهناك العديد من الأنشطة التي يمكنك القبام بها، وتقام بالميدان العديد من الاحتفالات لأغراض متنوعة، قد تكون عسكرية أو دينية أو سياسية أو ترفيهية، ويأتي إليها السياح من أنحاء العالم للاستمتاع بمشاهدة تلك العروض المذهلة.

ترجع تسمية الميدان الأحمر بهذا الاسم نظرأً لمبانيه التي تأخذ اللون الأحمر، والتي تعود إلى تاريخ الاتحاد السوفيتي، وتحتفظ تلك المباني برونقها رغم مرور مئات السنين.

 

أهم الأنشطة التي يمكنكم القيام بها في الميدان الأحمر:
1- يعتبر الميدان الأحمر من أجمل المعالم السياحية في موسكو، فهو يجسد تاريخ العاصمة الروسية موسكو، ولذلك ننصحكم بأخذ جولة سيراً على الأقدام بين أبرز وأجمل المباني الموجودة في الميدان الأحمر بموسكو.
2- تطل على الميدان الحدائق والمنتزهات ذات المساحات الخضراء الخلابة، يمكنكم الاستمتاع بالجلوس بالحديقة والتمتع بمناظر الطبيعة الساحرة واستنشاق الهواء النقي تحت أشعة الشمس الدافئة.
3- يمكن لأطفالكم قضاء وقت ممتع في الأماكن الترفيهية وأماكن الألعاب الموجودة بالميدان.
4- توجد العديد من المحلات التجارية بالميدان، حيث يمكنكم الاستمتاع بتجربة تسوق فريدة وشراء الهدايا التذكارية الجميلة.
5- كما يمكنكم الاستمتاع بتناول وجبة من الطعام الروسي التقليدي في إحدى المطاعم الموجودة بالميدان والتي تطل على أبرز المعالم الموجودة به.
6- توجد العديد من الأماكن السياحية المهمة المطلة على الميدان، حيث يمكنكم الاستمتاع بمشاهدة تلك الأماكن عن قرب، والتقاط الصور التذكارية، ومشاهدة العروض والاحتفالات التي تقام في الميدان.

شاهد: فيديو مقترح من يوتيوب عن الميدان الأحمر بالعاصمة الروسية موسكو

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله