“جيفنشي” تستعين بالرموز الفرعونية في تصميم مجموعتها الجديدة

“جيفنشي” تستعين بالرموز الفرعونية في تصميم مجموعتها الجديدة

مجلة شباب 20

فاجأتنا دار الأزياء الفرنسية العريقة “جيفنشي” بتفاصيل مجموعتها التي عُرضت خلال أسبوع باريس للموضة، فقد استعان “ريكاردو تيسكي” المدير الإبداعي في دارGivenchy بالحضارة الفرعونية ليستقي منها بعض الرموز والرسوم لتزيين أزيائه الخاصة بخريف وشتاء 2016 – 2017.

فقد استخدم المصمم الحروف الهيروغليفية، وعين حورس، وغيرها من الرموز الفرعونية الشهيرة ليزيّن بها الأزياء التي دخلت عليها أيضاً الخطوط الهندسية وتلوّنت بالتدرجات الترابية المستوحاة من لون الأهرامات الفرعونية.

كما وجد “ريكاردو تيسكي” في الطبعات الحيوانية وسيلة للتعبير عن اهتمامه بالأساطير القديمة، إذ تزيّنت العديد من التصاميم بطبعات جلد الثعبان، وجلود النمر والفهد التي غطّت المعاطف، والجاكيتات، والأحذية ذات السيقان العالية، لتشكّل هذه الطبعات مع الرموز الفرعونية ثنائياً قوياً يعكس الجرأة وقوة الشخصية، كما أن القصّات العسكرية كانت حاضرة بوضوح في المجموعة لتكمل هذا المعنى.

أما بالنسبة للخامات المستخدمة في تنفيذ تصاميم المجموعة، فتنوعت بين الفرو المطبّع، والجلد، والحرير، والشيفون كما تزيّنت العارضات باكسسوارات ذات طابع فرعوني وحتى المكياج جاء فرعونياً بامتياز.

شاهدي أبرز التصاميم التي تلخص ما جاء في أحدث عروض “جيفنشي” واستمتعي بروح الحضارة الفرعونية المسيطرة على التصاميم.

مقالات ذات صله