حادث إنقاذ يلهم عبقري نظام الآندرويد

حادث إنقاذ يلهم عبقري نظام الآندرويد

مجلة شباب 20

الجميع الآن مهووس بنظام الآندرويد ولكن القليل من يعرف من هو مخترعه وما هي قصته، آندي روبين أحدث ثورة في عالم التكنولوجيا بإيجاده نظام الآندرويد أحد أهم وأشهر أنظمة الهواتف النقالة.

بدأت قصة آندي مع التقنيات منذ نعومة أظافره ويعود الفضل بذلك لوالده الذي كان يدير شركة تسويق لأحدث الأدوات الالكترونية التي تصل إلى السوق. وبعد تخرجه من كلية أوتيكا في نيويورك متخصصاً في علوم الحاسوب عمل على إدارة نظام حاسوبي للوحات الإعلان لفترة وجيزة.

عمل لدى شركة كارل زايس AG كمهندس روبوتات من العام 1986 وحتى عام 1989، ثم تولى وظيفة لدى شركة آبل ولعبت خبرته في العمل لدى آبل دوراً مهماً في ابتكاره لنظام الآندرويد لاحقاً. وكان الفضل في حصوله على العمل لدى آبل لإنقاذه لأحد المسؤولين في شركة آبل أثناء اجازته، وهو بيل كاسويل.

رد كاسويل المعروف وعرض عليه عملاً لدى آبل واستمر في عمله لديهم من عام 1989 وحتى عام 1992 ثم عمل لاحقاً مع MSN TV ثم General Magic إلى أن شارك في تأسيس Danger Inc. عام 1999 والتي استحوذت عليها مايكروسوفت لاحقاً. أسس آندي شركة الآندوريد عام 2003 وشغل منصب المدير التنفيذي فيها حتى عام 2005.

تملكت جوجل شركة آندرويد عام 2005 وشغل آندي منصب نائب الرئيس الأول فيها منذ ذلك الحين. وكان أول هاتف ذكي يعمل بنظام الأندوريد هو HTC Dream وأطلق في أكتوبر عام 2008. ثم أطلقت جوجل هاتف Nexus الذكي عام 2010 وتلاه العديد من الهواتف الذكي التي اعتمدت على نظام آندرويد.

حاليا، روبين يعمل لحساب شركة حاضنة تطور أجهزةً للشركات الناشئة.

 

lamia-up-translate

بقلم : لمياء العلبي – مترجمة ومحررة في مجلة شباب 20

مقالات ذات صله