حتى لا تصاب بالتعب خلال التمارين الرياضية

حتى لا تصاب بالتعب خلال التمارين الرياضية

مجلة شباب 20

يشعر الكثير من الناس بالتعب والإجهاد نتيجة القيام بالتمارين الرياضية حتى وإن كانت بسيطة أو لفترات قصيرة، وقد يتسبب ذلك بالتوقف عن إكمال التدريب قبل الوقت المحدد. وفيما يلي سنقدم بعض النصائح المهمة التي تساعد في التحسين من الأداء الرياضي بعيداً عن الشعور بالإرهاق والتعب سريعاً.

1- الإحماء: تعد تمارين الإحماء إحدى أهم الأمور التي تحمي من الإصابة بالتقلصات العضلية التي تؤدي إلى ضرورة توقف التمرين، كما أنها تزيد من قدرة تحمل الجسم، ولذلك يجب على الشخص أن يبدأ بتمارين الإحماء البسيطة قبل البدء في التمارين الرياضية اليومية.

2- المداومة: إذا كنت تمارس التمارين ليوم أو يومين ثم تنقطع لفترة وتعود بعد ذلك لتستكمل نظامك، فستشعر بالتعب الشديد على الأرجح، لأن تحمل التمارين يحتاج للاستمرار والمداومة عليها وعدم التوقف عنها، وذلك يلعب دوراً بالحماية من أي إصابة أو تعب، ننصح بممارسة التمارين الرياضية بشكل دوري ومنتظم حتى تحمي نفسك من عواقب عدم الانتظام.

3- الغذاء: من غير المنطقي أن تكون شخصاً رياضياً أو أن تحرص على ممارسة الرياضة بشكل منتظم ولا تهتم بنظامك الغذائي، أو أن تتناول ما يحلو لك من الوجبات السريعة أو الأطعمة الدسمة والسكرية، فالتغذية لها دور كبير في الحماية من الشعور بالتعب والإرهاق خلال فترة التدريب، لذلك احرص على أن تعطي جسمك ما يحتاج من أغذية قبل البدء في التمارين.

4- الترطيب: جسمك يحتاج لكميات كافية من السوائل الصحية حتى لا يصاب بالجفاف ولا يشعر بالتعب سريعاً، وكذلك يجب أن تحرص دائماً على ترطيب الجسم خاصة في أوقات التدريب حتى لا يصاب بالتقلصات العضلية والإرهاق، ولترطيب الجسم عليك بتغذيته بالعناصر الغذائية التي يحتاجها كالصوديوم والبوتاسيوم وتناول كمية مناسبة من المياه قبل التدريب.

مقالات ذات صله