حقائق لا تعرفها عن منتخب كرواتيا المشارك في مونديال روسيا 2018

حقائق لا تعرفها عن منتخب كرواتيا المشارك في مونديال روسيا 2018

نبذة عن منتخب كرواتيا

 

منتخب كرواتيا لكرة القدم هو الفريق الوطني لدولة كرواتيا ويمثل كرواتيا في المباريات الدولية لكرة القدم والذي يقوم بإدارة الفريق هو الاتحاد الكرواتي لكرة القدم.

 

تأسس المنتخب عام 1921 تأسس الاتحاد الوطني عام 1932 كما تم حل الفريق عام 1945بعد أن أصبحت كرواتيا جمهورية فيدرالية تأسيسية من جمهورية يوغوسلافيا الاتحادية، حيث تم تشكيل الفريق الكرواتي الحديث عام 1990.

 

أول مباراة دولية لكرواتيا كانت مع الولايات المتحدة الأمريكية عام 1990 وتم الأعتراف بالفريق من قبل الفيفا عام 1993 حيث لعب الفريق أول مبارياته التنافسية في حملة التأهل الناجحة لليورو 1996، كما أننه لم يهزم الفريق في أول 36 مباراة من مبارياته التنافسية .

 

تاريخ كرواتيا في بطولات كأس العالم.

 

وصل منتخب كرواتيا إلى كأس العالم 5 مرات منهم 3 مرات وصل المنتخب الكرواتي إلى نهائيات كاس العالم فيها كما كانت أول مشاركة لمنتخب كرواتيا في كأس العالم عام 1998 فكانت أفضل نتائج منتخب كرواتيا في نهائيات كأس العالم لكرة القدم فحصلت على المرتبة الثالثة عام 1998 في فرنسا.

 

فازت كرواتيا بجائزة أفضل محرك في العام وهذا كان في عام 1998 فأرتفع تصنيف كرواتيا العالمي من المرتبة 126 إلى المرتبة الثالثة عالمياً في نفس العام.

 

أهم الحقائق عن المنتخب الكرواتي المشارك في كأس العالم.

 

تأهل منتخب كرواتيا إلى مونديال روسيا 2018 عن طريق الملحق الأوروبي بعد فوزها على المنتخب اليوناني 4/1 في مباراة الذهاب و تعادلهما في مباراة الإياب بدون أهداف وذلك بعد أن حصلت على المركز الثاني في المجموعة فكان رصيدها 20 نقطة بفارق نقطتين فقط عن المنتخب الاسكتلندي.

 

المدرب زلاتكو داليتش الذي يبلغ من العمر 50 عاماً هو من يقوم بتدريب المنتخب الكرواتي كما  استطاع المنتخب بقيادته أن يتأهل لكأس العالم كما استطاعوا أن يسجلوا 21 هدف كما أنهم تأهلوا إلى دور ثمن النهائي في بطولة كأس العالم 2018.

 

تشكيلة المنتخب.

أعلن المدير الفني لمنتخب كرواتيا عن قائمة اللاعبين المشاركين في مونديال روسيا 2018 :

حراس المرمى: فرانسيس أوز وهو (ديبورتيفو لا كورونا، إسبانيا)، إيكر شكوكو إزينوا (إنيمبا)، دانيال أكبيي (تشيبا يونايتد، جنوب أفريقيا) ، ديلي أجيبوي (بلاتو يونايتد) .

المدافعون: عبد الله شيهو (بورصاسبور، تركيا) ، تيرون إيبويه (أدا دن هاج ، هولندا)، أولولاوا آينا (هال سيتي ، إنجلترا) ، إلدرسون إيشيجيل (سيركل بروج ، بلجيكا) ، برايان ايدوو (أمكار بيرم ، روسيا) ، شيدوزي أوازيم (نانت ، فرنسا) ، وليام إيكونغ (بورصاسبور، تركيا) ، ليون بالوغون (ماينز، ألمانيا) ، كينيث أوميرو (كاسيمباسا ، تركيا) ، ستيفن إيزي (لوكوموتيف بلوفديف ، بلغاريا) .

لاعبو الوسط: ميكيل جون اوبي (تيانجين تيدا ، الصين برا) ، اوجيني اونازي (ترابزونسبور، تركيا) ، ويلفريد نديدي (ليستر سيتي ، انكلترا)، اوغينكارو ايتبو (لاس بالماس، اسبانيا)، جون اوغو (هابويل بئير شيبع، اسرائيل)، أوش أغبو (ستاندرد لييج)، جويل أوبي (تورينو، إيطاليا)، ميكيل أغو (بورصاسبور، تركيا) .

المهاجمون: أحمد موسى (سسكا موسكو، روسيا) ، كيليشي إيهانشو (ليستر سيتي، إنجلترا)، موسى سيمون (جنت ، بلجيكا) ، فيكتور موزس (تشيلسي ، إنجلترا)، أوديو إيغالو (تشانغتشون ياتاي، الصين بر) ، أليكس إيوبي (آرسنال ، إنجلترا) ، جونيور لوكوسا (كانو بيلارز) ؛ سيميون نوانكوو (كروتوني، إيطاليا) .

نبذة عن الكاتب

محرر، ومدون وخبير سوشال ميديا متخصص بالديكورات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *