حل مشكلة access Is denied في ويندوز 7

حل مشكلة access Is denied في ويندوز 7

ويندوز 7

 

ويندوز 7 هو أحد أنظمة التشغيل الخاصة بشركة ميكروسوفت والتي تم إصداره عام 2009، كما أن شركة ميكروسوفت تقوم بتحديث نظام التشغيل الويندوز لإصدار أكثر من إصدار أخرها ويندوز10 كما أنها ستستمر في التطوير حتى حلول عام 2020، ويعتبر الويندوز هو من أفضل أنظمة تشغيل الحاسوب حيث أنه سهّل كثيراً على مستخدمين الحاسوب، فهو ليس كالسابق يحتاج الشخص للجلوس على الحاسوب أن يفتح شاشة سوداء(شاشة الدّوس)، وأن يتعلم كيف يكتب الأوامر للحاسوب، أما الآن فلقد أصبح الأمر سهلاً للغاية، فأنت تتعامل مع عدة نوافذ ومؤشر يمكنك أن تحركه لإعطاء الأوامر، كما أنه هناك أشكال كثيرة جميلة لهذا النظام مما يساعد على جذب المستخدمين للجلوس على الحاسوب، أيضاً تستطيع أن تقوم بتشغيل العديد من الأفلام والأغاني وغيرها من الأمور التي تعطي الترفيه والتسلية وتحبها الناس.

مرجع

أهم مميزات ويندوز 7

 

  • يدعم ويندوز 7 الأقراص الثابتة الظاهرية والتي تدعم معالجات متعددة المراكز والتي تساعد على التغلب على الفوضى في سطح المكتب من خلال تقديم 3 ميزات جديدة مثل Aero Peek و Aero shake و snap.
  • أصبح التعامل مع ويندوز 7 أسهل بكثير من أنظمة التشغيل السابقة حيث أنه أصبح أكثر آماناً، فلا نجد أي من حالات الأختراق مع هذا النظام.

 

  • يمكنك تنزيل العديد من الصور والخلفيات والمواضيع المفيدة عن ويندوز 7 من موقع مايكروسوفت.

 

  • يحتوي Windows Media Player على مميزات محسّنة كثيرة في Windows 7 وقد تمت إضافة خيار السحب والإفلات والتي لم تكن موجودة في الإصدارات السابقة.

مرجع

كيفية حل مشكلة access Is denied في ويندوز 7

 

هل تعرف ما الذي يسبب خطأ access Is denied عند تشغيلك كمسؤول لفتح الملفات أو تغييرها في نظام التشغيل Windows الخاص بك؟ عادةً ما تحدث هذه المشكلة بعد إعادة تثبيت Windows، وفي بعض الحالات، تواجه هذه المشكلة أيضًا عند محاولة نقل ملف من مجلد إلى آخر، كما أن هناك احتمال آخر وهو لتحسين خاصية الأمان في الويندوز، حتى إن الويندوز يمنعك من الوصول إلى بعض الملفات. ما الذي تفعله للوصول إلى هذه الملفات والمجلدات المقيدة؟ من الضروري أن تمنح حقوق وملكية حسابك لتنفيذ هذا الإجراء. إليك طريقة يمكنك تجربتها.

 

الخطوة الأولى

حتى تتحكم في مجلدات النظام بشكل كامل ، تحتاج إلى إجراء تعديلات على الملكية في جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

1. انقر بزر الماوس الأيمن فوق ملف أو مجلد معين بشكل عشوائي ، وحدد خصائص.

2. في علامة التبويب “أمان” ، انقر فوق الزر “خيارات متقدمة” لإجراء تغييرات على أمر خاص.

3. في نافذة حوار جديدة ، اضغط على علامة التبويب المالك(بالإنجليزية:owner) وانقر على زر تحرير.

4. حدد المستخدم الحالي أو المسؤولين(administrators) ، ثم انقر فوق مربع الاختيار استبدال المالك في الحاويات الفرعية والأهداف ، انقر فوق الزر “موافق”

الخطوة الثانية

للتأكد من امتلاكك لسلطة مطلقة للتحكم في جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، تحتاج أيضًا إلى تغيير الإذن في نظامك.

1. انقر بزر الماوس الأيمن فوق ملف أو مجلد وحدد خصائص. الانتقال إلى علامة التبويب أمان ، انقر فوق تحرير وحدد المستخدمين.

2. ثم انظر في أذونات المستخدمين ، حدد مربع الاختيار التحكم الكامل وانقر فوق موافق.

عند الانتهاء من جميع الخطوات ، يمكنك فتح أو تغيير أو حذف بعض الملفات والمجلدات المقيدة.

 

 

نبذة عن الكاتب

محرر، ومدون وخبير سوشال ميديا متخصص بالديكورات

مقالات ذات صله