حيلة ذكية لغلق رسائل المتطفلين على موقع فيس بوك

حيلة ذكية لغلق رسائل المتطفلين على موقع فيس بوك

 

تتعرض الكثير من الفتيات خاصة في الوطن العربي إلى المضايقات والمشاكسات عبر وسائل التواصل الإجتماعي وخاصة موقع “فيسبوك”، ويأتي لبعض الفتيات في اليوم الواحد أكثر 10 رسائل من قبل المتطفلين الذين يسمحون لأنفسهم بمضايقة الغير، ومن المضحك أن المرسلين للرسائل تختلف تعبيرتهم وتتعدد بهذف المعاكسة، ما بين “هاي”، “ممكن نتعرف؟” إلى أن يصل بالبعض إلى المعاكسات الصريحة والتغزل الغير مبرر أو الكلام الجارح، لذلك سنتعرف في هذه المقالة على حيلة ذكية لغلق رسائل المتطفلين على موقع فيس بوك لمحاربة هذه الظاهرة ومنع المعاكسات للفتيات.

حيلة-ذكية-لغلق-رسائل-المتطفلين-عبر-فيس-بوك-داخلي-298211111119

 

الخطوة الأولى

يمكنك عزيزتي الدخول إلى موقع الفيس بوك الخاص بكي من ثم الدخول على صفحتك الشخصية، لإضفاء مزيد من الخصوصية حتى لا يتطفل عليكي أي شخص لا تعرفينه.

 

حيلة-ذكية-لغلق-رسائل-المتطفلين-عبر-فيس-بوك-داخلي-29829

 

الخطوة الثانية

من بعد الدخول إلى صفحتك الشخصية، يمكنك الدخول لتعديل المعلومات الخاصة بك والتي يتم وضعها داخل الصفحة الشخصية الخاصة بكي، أي البيانات التي توضحينها لأصدقائك من خلال موقع فيس بوك، وهي شاملة البيانات التي تم عرضها للعامة والبيانات التي تعُرض لأصدقائك وسنطرح كيفية التعديل في الخطوات القادمة.

 

حيلة-ذكية-لغلق-رسائل-المتطفلين-عبر-فيس-بوك-داخلي-298231139

 

الخطوة الثالثة

عبر الصفحة الشخصية الخاصة بك يمكنك تعديل البيانات الخاصة بالأسم والمعلومات الأساسية مثل تاريخ الميلاد، حيث يجب النزول بالسهم إلى المعلومات الخاصة بعيد ميلادك وهي موجودة في قائمة المعلومات الأساسية ومن ثم تغيير سنة ميلادك الحقيقية إلى سنة ميلاد أكبر من عمرك الحقيقي فإذا كنتي من مواليد 1991 يمكنك جعلها سنة 2002.

 

حيلة-ذكية-لغلق-رسائل-المتطفلين-عبر-فيس-بوك-داخلي-298211119

 

الخطوة الرابعة

عندما تقومين بتغيير بياناتك الأساسية وبالأخص سنة الميلاد وحفظ التعديلات، سيتم غلق رسائل الآزر نهائياً، ولن يتمكن أي متطفل لا تعرفينه من الوصول إليكي، حيث أن موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” يتيح غلق رسائل “الآزر” للسنوات الأصغر من 18 عام.

 

حيلة-ذكية-لغلق-رسائل-المتطفلين-عبر-فيس-بوك-داخلي-29823319

 

ومن الآن يمكنك الدخول إلى موقع الفيسبوك الخاص بك وأنتي تتمتعين بكل آمان وخصوصية دون الألتفات لأي متطفل يريد التعرف عليكي.

 

أقرا ايضاً

كيف يمكن للزوجات معرفة أماكن ازواجهن عبر واتساب؟

علم طفلك الصغير الأرقام والحروف الأبجدية مع تطبيق سبورتي

 

نبذة عن الكاتب

مارينا عزت، صحفية واعلامية مصرية، متخصصة بالباب الاخباري.

مقالات ذات صله