حيل ذكية لإزالة نقش الحناء من البشرة

حيل ذكية لإزالة نقش الحناء من البشرة

تعتبر نقوش الحناء من زينة النساء وهناك الكثيرات من يرغبن في التزيين بالحناء خاصة في وقت الاعراس ولكنها قد تشكل مشكلة لدى البعض في كيفية اللتخلص من رسومات نقش الحناء فما هى أفضل الطرق اللازمة لإزالة نقش الحناء من البشرة .

حيل ذكية لإزالة نقش الحناء من البشرة :

1- مزيل المكياج :

يحتوي مزيل المكياج على بعض العناصر الكيميائية التي تعمل على التخلص من وشم الحناء كما أنه مخصص للبشرة الوجه فبالتالي هو مناسب لبشرة اليد.

2- الملح وزيت الزيتون :

لعل هذه هي الطريقة الامثل والأكثر ترطيبا لإزالة وشم الحناء دون آثار جانبية مثل جفاف الجلد. قومي بمزج القليل من الملح مع زيت الزيتون قبل وضعه على الجلد. اتركي المزيج لمدة 10 دقائق قبل غسله عدة مرات. يجب تطبيق هذه الوصفة عدة ايام للتخلص نهائيا من الحناء.

خاصة وأن الملح يحتوي على العديد من الفوائد للبشرة ومنها يعالج حب الشباب، فهو يساعد على التخلص من الشوائب وتنظيف المسام. تقشير البشرة، باستخدامه مع بعض الزيوت النباتية كزيت الزيتون. يقلل من زيوت البشرة الدهنية، وذلك بملء زجاجة رذاذ صغيرة مع الماء الفاتر مع ملعقة صغيرة من الملح ورشها على الوجه.

3-التقشير :

مزج القليل من بودرة الصبغة الخاصة بالتشقيرمع كمية من الأوكسجين السائل في وعاء صغير الحجم، ثم فرده على المنطقة المراد إزالة الحناء عنها، وتركه لمدة ثلاث دقائق قبل غسله بالماء، مع الحرص على تنظيف صبغة التشقير بسرعة، لتجنب تضرر الجلد بسبب احتوائه على مواد كيميائية.

4- صودا الخبز وعصير الليمون :

اخلطي القليل من صودا الخبز مع كمية مناسبة من عصير الليمون حتى تتكون عجينة لينة، ثم افرديها على مكان نقش الحناء غير المرغوب فيه، واتركيها حتى تجف تماماً، ثم انزعيها، واغسلي المنطقة بالماء البارد، وجفّفيها جيداً، ثم ضعي كريماً مرطباً لإعادة الترطيب والنعومة للبشرة.

والليمون يعمل على تفتيح البشرة وتنظيفها من الشوائب. يستخدم لعمليات شد البشرة وتصفيتها. يعمل على ترطيب البشرة وزيادة نعومتها. يستخدم للتخلص من الجلد الميت. يقول بعض العطارين إن لعصير الليمون فوائد في القضاء على علامات القلق والتوتر. يحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة وآثار الأتربة عن الوجه لاحتوائه على فيتامين B. يفيد البشرة الدهنية في أنه يعمل على القضاء على الالتهابات ويساعد في تقليل الزيوت وفتح المسام، وتنقية البشرة والحفاظ على نضارتها عن طريق القضاء على الأوساخ والميكروبات الموجودة على البشرة.

5- السكر وزيت جوز الهند :

يوضع زيت جوز الهند  على مكان نقش الحناء ونتركها بعض الوقت للبشرة حتى تقوم بامتصاصها البشرة ثم نضع بعد ذلك السكر الخام ونقوم بفرك مكان الوشم برفق وبعد ذلك نقوم بإزالة الوشم من على اليد بقطعة من القماش الجاف حتى يمتص الجلد باقي زيت جوز الهند.

6- معجون الأسنان :

يحتوي على عناصر مبيضة تعمل على تفتيح لون الوشم ومن ثم التخلص منها تدريجيا عن طريق وضعه على مكان الوشم وتركه لبعض الدقائق ثم القيام بشطفه.

 

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله