حيل ذكية لمنع ترهل الثديين

حيل ذكية لمنع ترهل الثديين

ترهل الثديين عملية طبيعية تحدث مع التقدم في السن حيث يفقد الصدر ليونته ومرونته.ويحدث ترهل الثديين  نتيجة  التغيرات الهرمونية و الجسدية التي تحدث عند المرأة في كل مرحلة من مراحل عمرها.إلى جانب أن الرضاعة الطبيعية والحمل  لهما تأثير كبير في  شكل الثدي وجماله. إلى جانب أن فترة انقطاع الدورة الشهرية ،و إكتساب الوزن الزائد، عدم  ممارسة التمارين الرياضية،فقدان الوزن السريع، نقص التغذية، إرتداء حملات صدرية غير مناسبة، تؤدي بالتأكيد إلى ترهل الثديين مبكراً.

وهناك بعض الأمراض التي تصيب المرأة وتؤثر بالتأكيد على شكل الثديين وتتسبب في ترهله  ومن ضمنها أمراض الجهاز التنفسي مثل السل،سرطان الثدي،الإفراط في الكحول والمشروبات الغازية،وبالتأكيد فإن التدخين يؤدي إلى ترهل الثدي .

حيل ذكية لمنع ترهل الثديين :

1- استخدام البيض لترهل الثديين :

للتخلص من مشكلة ترهل الثديين يفضل عمل خليط من البيض وفيتامين E واعملى على دهن الصدر واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسليه جيداً بالماء البارد ويفضل عمل ذلك الماسك يومياً وسوف تشعرين بنتيجة رائعة تخلصك من ترهل الثديين خاصة وأن المياة الباردة لها تأثير رائع على شد الصدر والتخلص من ترهل الثديين والحصول على شكل جذاب .

 

حيل ذكية لمنع ترهل الثديين
حيل ذكية لمنع ترهل الثديين

2-المواضبة على التمارين الرياضية لشد ترهل الثديين :

يفضل دائماً ارتداء حمالة الصدر الرياضية وقت ممارسة الرياضة للتخلص الألم في هذه المنطقة. ويمكنك عمل تمرين التصفيق للخلف على شد ترهل الثديين .

من السهل القيام  بممارسة تمرين التصفيق للخلف عن طريق الوقوف وإبعاد الأرجل عن بعضها البعض بمقدار بسيط، ثم بالتصفيق إلي الخلف 20 مرة وتكون اليدين مشدودتين والحرص على رفعهما إلى أكبر حد. من الطبيعي الشعور بالتعب وذلك نتيجة شد الصدر وحرق الدهون والتخلص من ترهلات الثديين وإذا زاد الألم يجب أن تتوقفي .

3-تناول كميات كبيرة من الماء لشد ترهل الثديين :

يعد الماء من العناصر الهامة والضرورية التي تعمل على ترطيب الجسم لغنها تمنحه العناصر الهامة والتي تساعد على تخلص الجسم من السموم وشد ترهل الثديين والجسم كله ويعالج أيضاً تجاعيد البشرة حتى تبدو أصغر سناً ويفضل تناول 2 – 3 لتر يومياً من الماء

حيل ذكية لمنع ترهل الثديين
حيل ذكية لمنع ترهل الثديين

4- زيت الزيتون مع الفاصوليا البيضاء لترهل الثديين :

احضري مقدار مناسب من الفاصوليا واغليها جيداً حتى تمام النضج واضيفي اليها زيت الزيتون واهرسيهم جيداً وضعي عليها مقدار من زيت السمسم الذي يمتاز بقدرته العاليه في شد ترهل الثديين واعملي على تدليك الصدر بهذا المزيج يومياً لمدة أسبوع وسوف تشعرين بالفرق .

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله