حيل منزلية سريعة للقضاء على الصداع المزمن

حيل منزلية سريعة للقضاء على الصداع المزمن

مجلة شباب 20

الصداع من أكثر الآلام انتشاراً وإزعاجاً، وفي كثير من الأحيان يتحول الصداع من ألم مؤقت إلى ألم مزمن وكثير التكرار. والصداع يسبب الانزعاج ويعيق الحركة ويوقف أبسط المهام اليومية، كما يؤثر أيضاً على الحالة المزاجية والقدرة على التفكير وحتى الكلام. ورغم أن علاج الصداع قد يبدو صعباً أو معقداً بالنسبة لكثيرين، إلا أن هناك طرق منزلية وحيل بسيطة وسريعة تعمل على تخفيف آلام الصداع بشكل سريع وآمن.

1- الكافيين: يمكن اعتبار الكافيين مصدراً غذائياً يعالج آلام الصداع أو يخففها، لكنه سلاح ذو حدين، فكما يقوم بتخفيف الصداع عند بعض الأشخاص، يمكن أن يزيد أو يفاقمه عند البعض الآخر، ولتعرف ما إذا كنت ستستفيد من تناول الكافيين في إيقاف الصداع، فالكافيين عموماً مفيد بالنسبة للأشخاص الذين لا يتناولونه بشكل مفرط.

2- زيت السمك: من فوائد زيت السمك الكثيرة أنه يخفف آلام الجسم بشكل عام، ولذلك فهو خيار ذكي لمحاربة الصداع المزمن وآلامه المزعجة.

3- شرب الماء: قد يكون الجفاف أو العطش المزمن في جسمك هو المسبب الرئيسي للصداع المزمن الذي تعاني منه، ولذلك يمكن أن يخفّ الصداع بمجرد شرب الماء أو إعطاء الجسم كفايته من الماء.

4- ربط عصبة حول الجبين: رغم أنّ هذه الطريقة غير مثبتة علمياً، الا أنه يمكن اعتبارها علاجاً فعالاً لتخفيف آلام الصداع.

5- التفاح مع الملح: قد تظن أنها حيلة غريبة وغير مجدية، لكن اتباعها سيخفف آلام الصداع المزمن بشكل كبير ولفترة طويلة، كل ما عليك هو تناول تفاحة مفرومة وممزوجة مع الملح كل صباح ولمدة أسبوع على الأقل.

مقالات ذات صله