خطوات إخفاء آثار حب الشباب بواسطة المكياج

خطوات إخفاء آثار حب الشباب بواسطة المكياج

مجلة شباب 20

تشكّل آثار حبّ الشباب والبثور العالقة على البشرة أكبر مشاكل الفتيات، وأكثر ما يسبب لهن القلق والضيق، نظراً لصعوبة إخفائها، وبروزها بشكل مزعج. ولإتقان إخفاء هذه البثور وبقايا حبّ الشباب، يجب أن تتعلمي التقنيات التالية:

1- نظفي بشرتك جيداً وأزيلي أي بقايا لشوائب أو مكياج سابق، وحضّريها لاستقبال المكياج الجديد وهي نقية وصافية.

2- ابدئي بوضع البرايمر قبل الماكياج، فالبرايمر يحتوي  على قاعدة من السيلكون، تساعد على ملء الخطوط الدقيقة وتغطية عيوب البشرة، كما يعمل على بقاء مكياجك ثابتاً لفترة أطول، مع الحفاظ على لونه الحقيقي.

3- يجب أن تختاري لون مناسب من الكونسيلر، وهو اللون المماثل تماماً للون بشرتك، وإذا لم تتمكني من إيجاد نفس لون بشرتك، اختاري اللون الأفتح بدرجة واحدة فقط. ولا تختاري أبدأ كونسيلر بدرجة أغمق من بشرتك.

4- ضعي كريم الأساس قبل وضع الكونسيلر، وذلك لضمان عدم مسح الكونسيلر أثناء تطبيق كريم الأساس.

5- ضعي طبقة خفيفة من الكونسيلر، ولا تكثري منه، لأن وضع طبقة سميكة من الكونسيلر يعمل على إبراز عيوب بشرتك بشكل ملفت، ولذلك اكتفي بوضع طبقة خفيفة من الكونسيلر على المنطقة التي تحتاج للتغطية، مع مراعاة استخدام أطراف الأصابع لتطبيق الكونسيلر.

6- إذا كنتِ تعانين من البثور الحمراء، فيجب أن تلجئي للكونسيلر الأخضر، وتضعي مسحة بسيطة منه فوقها، وذلك قبل وضع الكونسيلر العادي، فالأخضر والأحمر لونان مكملان لبعضهما، ولذلك فسوف يخفي اللون الأخضر لون البثرة.

مقالات ذات صله