خطوات بسيطة لتجنب أخطاء المكياج المتكررة

خطوات بسيطة لتجنب أخطاء المكياج المتكررة

تعاني الكثير من النساء من أخطاء المكياج وسرعة تلف مستحضرات التجميل وذلك بسبب بعض الأخطاء اللاتي ترتكبها يومياً بدون علمها، ولكن يمكنك تحويل هذه الأخطاء من خلال القيام ببعض الخطوات البسيطة التي ستضيف لمكياجك لمسة جمالية من نوع خاص، فما هي تلك الأخطاء وما هي أهم الخطوات لتجنب تلك الأخطاء هذا ما سنتعرف عليه بالتفصيل.

الألوان غير المناسبة:
تقوم بعض النساء بشراء الفاونديشن أو الكونسلير بلون غير ملائم للون البشرة، الأمر الذي يجعلها تشعر بالإحباط وتتركه جانباً دون استعماله، ولكن هذا تصرف خاطئ منهن، حيث يمكنك الاحتفاظ به واستخدامه كقاعدة لظل العين، حيث يقوم كريم الأساس أو الكونسيلر بتثبيت ظلال العيون ليدوم أطول فترة ممكنة.

الماسكارا الملطخة:
من أبرز أخطاء المكياج عند تطبيق الماسكارا يحدث عند وضع الماسكارا على الرموش السفلى مما يؤدي لتلطيخ أسفل العين بالماسكارا، ولحل هذه المشكلة يمكنك استخدام قطعة من القطن لمزج الماسكارا الملطخة وعمل خط على حدود الرموش السفلى ، وبذلك تحصلين على عيون ساحرة.

مستحضرات التجميل المتكسرة:
إذا تعرضت مستحضرات التجميل للكسر، لا تلجأي نهائياً لرميها، لأنه يمكنك دمجه مع أحد مستحضرات التجميل ، فمثلاُ باستطاعتك مزج البلاشر المتكسر مع ملمع الشفاه الشفاف، وبذلك تحصلين على لون شفاه رائع، وبالطبع يمكنك دمج ظلال عليون مع ألوان أخرى مختلفة لتحصلي على لون مميزخاص بك.

خليط كريم الأساس مع البرايمر:
يعتبر البرايمر من المستحضرات الهامة التي ننصحك بوضعها قبل كريم الأساس، حيث يكوّن طبقة عازلة بين كريم الأاساس والبشرة، كما أنه يجعل ملمس البشرة أكثر نعومة وجمال، ويمكنك مزج كريم الأساس مع البرايمر حتى يصبح أكثر نعومة على الوجه ويعطي الوجه مظهراً مضيئاً وخلاباً.

تطبيق ظلال العيون:
تعتبر الكثير من السيدات والفتيات أنه إذا أخطأن في وضع ظلال العيون فتكون بذلك أفسدت المكياج، ولكن لا داعي للقلق، حيث يمكنك استخدام فرشاة وجه ناعمة وتقومين بمزج ظلال العين بها، وفي حال إذا تناثرت بعض ظلال العيون على الخدين فيمكنك مزجها على الخدين واستخدامها كهايلايتر.

تحديد الحاجبين بصورة مبالغة:
تقع الكثير من النساء في العديد من الأخطاء عن تحديد الحاجبين، ومن أبرز تلك الأخطاء هي تحديد الحاجب بطريقة مبالغة ووضع كمية كبيرة من الباودر، ولحل هذه المشكلة فإنك لا تحتاجين لغسل وجهك بالكامل، وإنما ستكتفين باستخدام اسفنجة مخصصة لإزالة المكياج والقيام بوضعها على الحاجب حتى تمكنين من تخفيف رسمة الحواجب بدون إزالة المكياج بالكامل وتضييع وقت كبير في وضع المكياج من جديد.

شاهد: فيديو مقترح من يوتيوب نصائح لمكياج خالي من العيوب

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله