خلطات تنظيف آمنة وطبيعية للبشرة الدهنية

خلطات تنظيف آمنة وطبيعية للبشرة الدهنية

مجلة شباب 20

إذا كانت بشرتك دهنية، وتشعرين بالحيرة في التعامل معها وعدم زيادة مشاكلها، فالخطوة الأهم هي أن تنظفيها بشكل آمن وسليم، ولذلك سنقدم لكِ بعض الخلطات الطبيعية التي يمكن استخدامها لتنظيف البشرة الدهنية بطريقة صحيحة بعيداً عن المستحضرات والمواد الكيميائية.

1- خلطة الحليب وقشر البرتقال: ضعي ملعقتين من الحليب البارد وأضيفي ملعقة من بشور البرتقال، وافركي وجهك بالخليط لمدّة 10 دقائق واتركيه حتّى يجفّ. فهذا الماسك يعمل على تنظيف وجهك وتنقيته كما يمنحه الرائحة الجميلة.

2- خلطة الليمون والعسل: قومي بمزج ثلاث ملاعق من العسل مع ملعقة واحدة من عصير الليمون الطازج، ووزعي الخليط على وجهك واتركيه لمدّة 10 دقائق. جرّبي هذا الماسك يومياً قبل النوم، ولاحظي الفرق في درجة نقاء البشرة.

3- خلطة الخيار والطماطم: اهرسي ثمرة من الطماطم مع ثمرة من الخيار وضعي الخليط على وجهك لربع ساعة قبل غسله. هذا الماسك يساعد على إفراز الزيوت الزّائدة، فالطماطم تعمل على التخلص من الرؤوس السوداء، في حين ينعش الخيار البشرة وينظّفها.

4- خلطة التفاح والبيض: اهرسي ثمرة واحدة من التفاح، وقومي بخفق صفار بيضة واحدة، وامزجي المكوّنين جيّداً. ثم ضعي الخليط على وجهك لمدة 10 دقائق قبل غسله بالماء السّاخن. هذا الماسك يساعد على التخلّص من حب الشباب والبثور ويقي من ظهورها.

5- خلطة الموز وبياض البيض: قومي بهرس موزة واحدة وامزجيها مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وبياض البيض. ضعي المزيج على وجهك واتركيه لمدّة 10 دقائق قبل غسله بالماء الفاتر. هذه الخلطة ستنقّي بشرتك وتمنع ظهور حب الشباب.

مقالات ذات صله