دبي تُوقف 84 مؤسسة غذائية مخالفة

دبي تُوقف 84 مؤسسة غذائية مخالفة

مجلة شباب 20

أعلنت بلدية دبي خلال الربع الثالث من العام الجاري عن ايقاف 84 مؤسسة غذائية عن العمل لعدم التزامها بالاشتراطات الصحية، من أصل 14 الفا و234 مؤسسة غذائية في الامارة.

وبحسب صحيفة “البيان” فأن لإيقاف يهدف لإعطاء تلك المؤسسات فرصة لرفع مستوياتها الصحية والفنية، مؤكدا على انخفاض عدد أوامر الايقاف خلال العام الجاري مقارنة بالأعوام السابقة، وذلك حسبما ذكره رئيس قسم التفتيش الغذائي في البلدية سلطان علي الطاهر.

كما أشار الطاهر إلى ارتفاع نسبة المؤسسات الحاصلة على تقييم ممتاز، والتي بلغ عددها 491 مؤسسة، و4 آلاف و751 مؤسسة حصلت على تقييم جيد جدا، 8 آلاف و124 مؤسسة حصلت على تقييم جيد فيما حصلت 1142 على تقييم مقبول، و81 على تقييم ضعيف، مؤكداً أن هذه المؤسسات يتم تشديد الرقابة عليها بشكل كبير، من خلال الزيارات التفتيشية، للتأكد من التزامها بالاشتراطات المطلوبة لتحسين وضعها.

ونوّه الطاهر إلى زيادة في عدد المؤسسات الغذائية في الامارة خلال نفس الفترة، بواقع 985 مؤسسة غذائية جديدة، مما يثبت ان دبي جاذبة للاستثمار في هذا المجال الحيوي الذي يتوافق مع التوسع العمراني والتطور الهائل الذي تشهده الإمارة.

وذكر ان عدد الزيارات التفتيشية على المؤسسات الغذائية، بلغ 21 الفا و874 زيارة، 1752 منها نتيجة البلاغات المتنوعة التي تقدم بها الجمهور، وأكد أن الجمهور شريك في عملية التفتيش الغذائي، من خلال الاتصال على الرقم 800900 في مركز الطوارئ التابع للبلدية الذي يعمل على مدار الساعة.

 

مقالات ذات صله