دليلك السياحي في أهم المدن بـ “الأندلس”

دليلك السياحي في أهم المدن بـ “الأندلس”

تعتبر الأندلس مركز الكنوز الإسلامية في إسبانيا، وهي تقع في الجنوب الغربي من القارة الأوروبية، وهي تمتلك العديد من المعالم السياحية التي تعود لحضارات عدة، كما أنها عاشت الكثير من الديانات اليونانية والفينيقية والرومانية والقوطية والعربية والمسيحية والأوروبية.

إذا كنت تخطط لرحلة سياحية مميزة في هذا العام، فعليك التوجه إلى الأندلس في جنوب إسبانيا، يمكنكم زيارتها في فصل الربيع، حيث المناخ المشمس الدافئ، وتمتلك الأندلس الأماكن السياحية الدينية والثقافية، بالإضافة إلى الشواطئ الخلابة وأماكن التسوق الرائعة، لذا اخترنا لكم أهم مدن الأندلس للاستمتاع بقضاء رحلة استكشافية ممتعة والتعرف على الكنوز الإسلامية لمدن الأندلس العريقة.

إشبيلية
تعتبر مدينة اشبيلية من اهم المدن السياحية في اسبانيا، حيث أنها تحتوي على العديد من المعالم السياحية التاريخية المهمة، بالإضافة إلى المباني الاسلامية ذات الطابع المعماري الفريد.

قصر المورق
يعتبر قصر المورق من أهم معالم اشبيلية ، وكان قصر المورق في السابق يمثل حصناً للمسلمين في الأندلس، وبعد ذلك تحول مقراً للحكم، يمكنك التجول بداخل القصر لمشاهدة نقوشه الجميلة والأعمدة الشاهقة بجانبه، وينتمي الطراز المعماري للقصر إلى الطابع الأندلسي المميز.

حي سانتا كروز
من أهم المعالم السياحية في اشبيلية وأكثرها شهرة، يجب عليك تخصيص يوم كامل للتجول في حي سانتا كروز ورؤية البيوت الملونة الرائعة.

متروبول الشمسية الملونة
هو عبارة عن مبنى خشبي ضخم مصمم على شكل الفطر، وهو من أهم المعالم السياحية في اشبيلية، ويقع في ميدان يسمى “لا انكارناكثيون” في الحي القديم بميدان بلازا في اشبيلية، يمكنك الاستمتاع برؤية المبنى الخشبي العملاق.

قصر كاسا دي بيلاتوس
يعرف القصر أيضاً باسم قصر الأندلسيين، وهو منزل لعائلة تدعى ريفيرا كانت تحكم اشبيلية في القرن السادس عشر، ويمثل مبنى القصر مبنى تقليدي من مباني العصور الوسطى، وهو يعتبر من أهم المعالم السياحية في اشبيلية..

السياحة في مدينة ماربيا
ماربيا هي إحدى المناطق التابعة لمقاطعة مالقا في منطقة الأندلس جنوب إسبانيا، وهي تعتبر من أهم المناطق السياحية لما تحويه من معالم سياحية وأثرية وترفيهية تستحق الزيارة.

شواطئ ماربيا
تعتبر مدينة ماربيا مدينة ساحلية، حيث أنها تقع على ساحل كوستا دي سول الشهير، ولذلك فهي تمتلك عدد من الشواطئ الرائعة التي ننصحك بزيارتها.ويمكن للزوار القيام بالعديد من الأانشطة من ممارسة الألعاب المائية، والسباحة، ويوجد أيضاً مكان مخصص لهواة المشي وركوب الدارجات.

البلدة القديمة
تعتبر من أجمل المعالم السياحية في ماربيا إسبانيا، وهي تعود إلى القرن السادس عشر الميلادي، ومن أجمل ما يميز هذه المنطقة هو احتفاظها بالتخطيط الأصلي التي بنيت عليه.

بلازا دي لون نارانخوس
تعتبر من أجمل الأماكن السياحية في ماربيا، وهي عبارة عن ساحة كبيرة تقع في قلب الأروقة والحارات التي تحيطها وهي ملئية بأشجار البرتقال.

 

السياحة في مدينة قرطبة
تعتبر قرطبة من أجمل مدن إسبانيا التي تجمع بين المعالم الإسلامية والأماكن الأثرية والأماكن الترفيهية الرائعة، وسنتعرف في هذه المقالة على اهم المعالم السياحية في مدينة قرطبة بإسبانيا.

جامع قرطبة
يعتبر جامع قرطبة من أكبر وأشهر مساجد أوروبا، وقد بناه عبد الرحمن الداخل في مدينة قرطبة، ويتميز جامع قرطبة بالطراز الإسلامي الفريد ، ويحتفظ الجامع إلى الآن بروعته ورونقه.

متحف قرطبة
يضم متحف قرطبة مجموعة متميزة من التماثيل التاريخية العريقة، التي تعود لعصور ما قبل التاريخ إلى العصور الوسطى، ويضم المتحف مجموعة من المعروضات التي تعود للعصر الروماني والقوطي وعصور النهضة الأوروبية.

الجسر الروماني
يعتبر الجسر الروماني من أجمل المعالم السياحية في قرطبة، وهو يعتبر من المعالم العريقة حيث يعود بنائه للروم في القرن الأول ما قبل التاريخ، ولا تنسوا التقاط بعض الصور التذكارية من أعلى الجسر حيث يوفر لكم منظر رائع يخطف الأنظار.

ساحة كوريديرا
كوريديرا هي عبارة عن ساحة كبيرة تضم العديد من المطاعم والمقاهي التي تقدم أشهى الأكلات المحلية، ويوجد بساحة كوريديرا أحد أكبر الأسواق الشهيرة حيث يمكنكم التمتع بتجربة تسوق رائعة.

مدينة الزهراء
تقع مدينة الزهراء في غرب قرطبة، وهي مدينة تاريخية إسلامية بناها الخليفة الأموي عبد الرحمن بن محمد الملقب بالناصر، يمكنكم أخذ جولة في المدينة وسط الأبنية المعمارية التي لا زالت تحتفظ برونقها.

البيت الأندلسي
يعتبر البيت الأندلسي من أجمل البيوت الإسلامية في مدينة قرطبة، فهو يعود إلى القرن الثاني عشر، وقد بني على الطراز الإسلامي الفريد، وتتخلله الأشجار الجميلة.

مالقا
تقع مدينة ملقا جنوب إسبانيا وهي مدينة ساحلية حيث تقع على ساحل كوستا ديل سول، تعتبر مدينة ملقا من أقدم مدن العالم، حيث يعود تأسيسها إلى آلاف السنين، وقد قام بتأسيسها الفينيقيون ثم حكمها الرومان، وبعدها حكمها المسلمون لمدة 800 عام.

قصبة ملقا
قصبة ملقا هي عبارة عن حصن ضخم تم بنائه في أوائل القرن الحادي عشر الميلادي، وهي مبنية على منطقة مرتفعة في وسط المدينة ويحيطها سور من جميع الجوانب ، ويوجد بداخل القصبة متحف يمثل معظم أجزائه العصر الإسلامي.

المسرح الروماني
يعتبر المسرح الروماني منبع الثقافة في مدينة مالقا، ننصحكم بزيارة المسرح الروماني وأخذ جولة استطلاعية ومشاهدة المعالم الرومانية العتيقة التي يعود بنائها لمئات السنين.

قلعة جبل المنارة
كما يمكنكم الصعود لأعلى القلعة والاستمتاع بمشاهدة لقطة بانورامية رائعة لتروا مدينة مالقا بالكامل والشاطئ المحيط بالقلعة، كما يحيط بالقلعة أشجار الصنوبر الرائعة، ولا تنسوا التقاط الصور التذكارية في هذا المكان الرائع.

شاهد: فيديو مقترح من يوتيوب عن جولة سائح في الأندلس

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله