“ديربي مدريد” ينتهي بالتعادل السلبي

“ديربي مدريد” ينتهي بالتعادل السلبي

بالتعادل السلبي انتهت مباراة يوم أمس بين أتليتكو مدريد وضيفه ريال مدريد، في ذهاب دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

حيث سيطر الريال على مجريات المباراة بالكامل باستثناء آخر ربع ساعة، ولكن كريستيانو رونالدو وغاريث بيل وكريم بنزيمة أهدروا العديد من الفرص المحققة، كما لعب يان أوبلاك حارس مرمى أتليتكو دورا محوريا في خروج المباراة بهذه النتيجة، بعد أن تصدى للعديد من الأهداف المؤكدة.

في المقابل لعب أتليتكو بشكل دفاعي خلال الشوط الأول بالكامل والنصف  ساعة الأولى من الشوط الثاني، قبل أن يضغط الفريق بكامل صفوفه على مرمى  إيكر كاسياس في آخر ربع ساعة أملا في خطف الفوز، حيث تغير شكل الفريق تماما عقب نزول فرناندو توريس وراؤول غارسيا.

وستكون كلمة الفصل في تحديد هوية الفريق المتأهل إلى المربع الذهبي للبطولة من خلال مباراة الإياب التي يستضيفها ملعب سانتياغو برنابيو الأربعاء المقبل.

ويذكر أن الفريقين كانا قد التقيا في 264 مباراة على مستوى جميع البطولات، وشهدت فوز الريال في 143 منها مقابل 65 فوزا لأتليتكو، وكان التعادل نتيجة 56 مباراة بينهما.

كما التقيا ثلاث مرات من قبل في دوري أبطال أوروبا، حيث فاز الريال مرتين مقابل فوز وحيد لأتليتكو.

وفي آخر ست مباريات بين الفريقين لم يتمكن الريال من تحقيق أي انتصار، بينما سجل أتليتكو أربعة انتصارات، وخيم التعادل على مواجهتين بينهما.

مقالات ذات صله