روائح عطرية تخلصك من التوتر نهائياً

روائح عطرية تخلصك من التوتر نهائياً

غالباً ما يصيب بعض الأشخاص التوتر والقلق خاصة مع ضغوط الحياة اليومية ،ولكن مالا تعرفونه أن هناك بعض الروائح الاغريبة والمدهشة بنفس الوقت وتساعد على التخلص من التوتر بشكل كبير فهيا بنا نتعرف عليها بالتفصيل

روائح عطرية تخلصك من التوتر :

الياسمين للتخلص من التوتر :

تمتاز رائحة الياسمين بقوة المهدئات شائعة الاستخدام أو البروبوفول. بما يجعلها ذات تأثير قوي في التخلص من التوتر ويعمل الياسمين كعمل المسكنات والحبوب المنومة والمهدئات هي العقاقير الأكثر انتشارا لعلاج الاضطرابات النفسية. ويلجأ نحو عشرين بالمئة من السكان في الدول الغربية لمثل هذه العقاقير بشكل عرضي إن لم يكن بشكل منتظم.

ومن الجدير بالذكر أن زيت الياسمين عند استخدامه في العطور ستحصلين على قوة داخلية ومعنوية، تنعكس إيجاباً على شخصيتك، وتؤثر في شريكك، فتشعره بالحاجة إليك، ما يؤثر إيجاباً في العلاقة الحميمة. أما على الصعيد الروحي، فإن من المعروف عن الياسمين أيضاً أنه يُنتج السلام الداخلي العاطفي، ويساعد على تهدئة العقل والتخلص من التوتر .

وقد غرد سالمه على مدربة للوعي الذاتي عن استخدام رائحة الياسمين للتخلص من التوتر .

القرفة للتخلص من التوتر :

تساعد القرفة بشكل كبير من التخلص من الشعور بالتوتر والغضب كما أشارت العديد من الدراسات أن القرفة تحتوي على بعض البوليفينول التي يمكن أن تساعد الناس معمرض السكري من النوع 2 من خلال تنظيم مستويات السكر في الدمووجدت الدراسة التي نشرت في دورية رعايةمرضى السكري في عام 2003 أن الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 الذي تولى 1 بأن 3 أو  6 غرامات منالقرفة في شكل حبوب منع الحمل يوميا لمدة 40يوماً .

الليمون للتخلص من التوتر :

الليمون له فعاليه كبيرة في التخلص من حدة التوتر ولاغصب التي قد تصيب الانسان خاصة في حالة إضافة النعناع له سوف تتمتعين بمذاق مختلف كما أن الليمون له العديد من  الخصائص العلاجية في مكوناته الثلاثة وهي القشرة والحامض والبذور، وتبين أن له قدرات عالية على محاربة الأمراض التي تنتشر بالعدوى، وتوصلت الأبحاث الحديثة إلى أن الليمون يحتوي على مواد طبية تساعد الجسم على شفاء نفسه دون تدخل طبي أو دوائي، كما أن له دور جيد في تقوية العظام والأوعية الدموية، ويحتوي الليمون على 6% من الألياف الصناعية القابلة للذوبان، والتي لها دور كبير في تنظيم السكر والدهون بعد تناول الأطعمة .

النعناع للتخلص من التوتر :

يمتاز النعناع بقدرته العالية في تهدئة الأعصاب والتخلص من التوتر كما أن أوراق النعناع تحتوي  على مواد مضادة للأكسدة وهذا يساعد على الوقاية من أمراض السرطان بفضل احتوائه على الإنزيمات الطبيعية التي تمنع تكون الخلايا السرطانية في الجسم.

إلى جانب أن النعناع يحمي المعدة ويخفف من حموضتها ويعالج عسر الهضم، كذلك يساعد النعناع في علاج البثور والالتهابات الجلدية التي يمكن أن تصيب البشرة والجلد فمشروب النعناع يعمل كمطهر للجلد ويمنح البشرة ملمسا نضرا ومليئا بالحيوية.

نصائح للتخلص من التوتر :

التنفس بعمق. هذه الحركة التلقائية التي نقوم بها دائماً تساعدك على الشعور بالهدوء في الحال إذا قمنا بها بشكل صحيح فعندما يزداد شعورك بالضيق أو التوتر، قومي بأخذ عدة أنفاس عميقة متتالية وتساعد بشكلل كبير في التخلص من حدة التوتر التي قد تصيب البعض منا .

الاستماع إلى الموسيقى الهادئة حيث تعمل الموسيقى على تصفية الذهن وتقلل من هرمونات التوتر وتغير من الحالة المزاجية بشكل جذري، استمعى إلى موسيقى مريحة للأعصاب كلما سنحت لك الفرصة.

ممارسة التمارين الرياضية التقليدية مثل الجري والذهاب إلى الجيم أو القيام بأية رياضة تفضلينها. فكل أنواع الرياضة هي طريقة مثالية لإخراج هذا الطاقة السلبية التي تحدث بداخلك بسبب التوتر .

 

فيديو مقترح عن التخلص من التوتر :

إقرأ أيضاً :

5 طرق رائعة للتخلص من حدة التوتر  

5 طرق سحرية لمحاربة صداع التوتر 

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله