روعة الأسلوب الشرقي في ديكور المنزل

روعة الأسلوب الشرقي في ديكور المنزل

الأسلوب الشرقي هو من الأساليب الجميلة جداً في الديكور ولكن للأسف الشديد هي غير مشهورة كثيرة مثل الأسلوب المودرن أو الأسلوب الكلاسيكي ولكنها من اجمل الأساليب المستخدمة في الديكور والتي انتشرت في الآونة الأخيرة بشكل ملحوظ ليس فقط في المنازل العربية أو دول الشرق الأوسط وإنما انتشرت أيضاً في المنازل الأوروبية.

 

كما أنه لن يكون هناك أفضل من الديكور الشرقي في مدخل المنزل لاستقبال الضيوف الخاصة بك بأجمل وأفخم الديكورات الجميلة التي أثبتت نجاح كبير في الدول العربية والأوروبية.

 

وإن دل هذا على شئ فهو يدل على النجاح الكبير الذي حصل عليه هذا الأسلوب في ديكورات المنزل وذلك نتيجة مميزات هذا الأسلوب الذي يرجع تاريخه إلى أكثر من 1500 عام مع بداية الحضارة الإسلامية والعربية في شبه الجزيرة العربية لذا فإننا نجد أن التراث الإسلامي والعربي هو التراث المتوارث عبر الأجيال والذي يعطي ويضيف قيمة كبيرة لهذا الأسلوب حيث أنه هناك الكثير من مظاهر هذا الإسلوب والتي سوف نتعرف عليها الآن بشكل من التفصيل.

 

فمن أهم مظاهر الأسلوب الشرقي في الديكور الخاص بمدخل المنزل:

 

1- الزخارف العربية: هي من أعظم ما يميز هذا الأسلوب في الديكور حيث أنه يشتهر كثيراً بزخارفه ذات الخطط المنحنية والأشكال الهندسية  الجميلة التي طالما عبرت عن التراث الإسلامي والعربي بالإضافة إلى أنها تستخدم في تصاميم الأثاث والتصاميم الجبسية المستخدمة في الأسقف والجدران.

 

2- القباب هي كانت تستخدم قديماً في صدى الصوت حتى تقوم بتكبيره بين جموع الناس في المساجد والقصور وغيرها من الأماكن التي يتواجد بها أعداد كبيرة من الناس.

 

أما الآن فسوف تجد أن هناك الثريات الجميلة والفخمة التي تتدلى من هذه القباب لذا فإنه تحول الآن إلى وظيفة ديكورية أكثر من الوظيفة الأساسية له.

 

3- الأقواس: هي من أجمل ما يميز الأسلوب الشرقي وذلك لأنه يستخدم في تصاميم الأبواب والنوافذ في المنزل مما يعطي له طابع خاص.

 

4- الأرضيات الشرقية تتميز برسوماتها وأشكالها الهندسية الجذابة.

 

5- السجاد العربي القديم من أجمل ما يزين المنزل الشرقي حيث أنه يستخدم في على الأرضيات ومنه ما يعلق على الحائط مثل اللوحات الفنية الأنيقة والجميلة.

 

الآن نعرض أجمل الصور التي توضح جمال الأسلوب الشرقي في ديكورمدخل المنزل.

34 روعة الأسلوب الشرقي في ديكور المنزل
  روعة الأسلوب الشرقي في ديكور المنزل

 

534 روعة الأسلوب الشرقي في ديكور المنزل
 روعة الأسلوب الشرقي في ديكور المنزل

 

نبذة عن الكاتب

محرر، ومدون وخبير سوشال ميديا متخصص بالديكورات

مقالات ذات صله