روعة الأسلوب الشرقي في مدخل المنزل

روعة الأسلوب الشرقي في مدخل المنزل

الأسلوب الشرقي هو يعتبر من أهم الأساليب المختلفة والتي تعطي مظهر الأناقة والجمال في المنزل وذلك لما يتميز به الأسلوب الشرقي من مميزات كثيرة تجعله في مقدمة الأساليب الديكورية الأخرى المختلفة.

كما أن الأسلوب الشرقي لا يتميز فقط بجماله وروعته في الديكور وإنما يتميز أيضاً بقيمته التاريخية الكبيرة والتي تعطي له أناقة وفخامة أكثر.

حيث أن الأسلوب الشرقي هو نتاج الحضارة الإسلامية والعربية فهو يتميز بالتراث الحضاري القديم الذي توارث عبر الأجيال إلى أن وصلنا في هذا الوقت.

كما أن الأسلوب الشرقي لا نجده فقط في المنازل العربية فقط وإنما نجده في المنازل الغربية أيضاً وهذا ما يدل على أن الأسلوب الشرقي هو من أقوى الأساليب التي لم تندثر مع الوقت وإنما تنتشر عبر الثقافات الأخرى نتيجة تأثيره على الديكور وروعته وجماله في الديكور.

لذا الكثير من مهندسين الديكور ينصحون بإستخدامه في مداخل المنزل والتي تعتبر الواجهة الرئيسية الأولى في أي منزل بل عنوان المنزل نفسه.

فبالطبع عند استقبال الضيوف في منزلك لا يوجد أفضل من ديكورات الأسلوب الشرقي في مدخل المنزل حتى تستطيع ان تجذب أنظارهم إلى ديكوراتك.

لذا ففي هذه المقالة سوف نتحدث عن أهم مظاهر الأسلوب الشرقي في الديكور بشكل عام:

1- من أهم مظاهر الديكور الشرقي هو الزخارف العربية والإسلامية فهي تعتبر أحد ركائز الأسلوب الشرقي وهي تعتبر أيضاً من أجمل ما يميز الأسلوب الشرقي وذلك للعديد من الأسباب.

حيث أن هذه الزخارف تصمم بدقة شديدة جداً مما يعطي لها مظهر جذاب للغاية ومن ثم تجذب أنظار الضيوف لديكورات منزلك.

2- من التصاميم المشهورة في الأسلوب الشرقي هو تصميم القباب والذي كان يصمم قديماً حتى يعمل على توصيل الصوت إلى أماكن بعيدة عن طريق صدى الصوت لذا فكان يستخدمونه في القصور الملكية والمنازل الفخمة والمساجد والكنائس.

أما الآن فالوضع أختلف بعد ظهور التكنولوجيا الحديثة من الميكروفونات التي أدت إلى الإستغناء عنها وإنما تصمم الآن كشكل ديكوري فقط كما يمكن أن تتدلى منها الثريات الأنيقة والجميلة.

3- الأقواس هي من التصاميم التي أشتهر بها الأسلوب الشرقي الأنيق فنجده دائماً في تصاميم النوافذ والأبواب فهو من أجمل التصاميم التي تعطي مظهر أنيق للغاية.

الآن نعرض أجمل الصور التي توضح روعة الأسلوب المودرن في مدخل المنزل.

2 روعة الأسلوب الشرقي في مدخل المنزل
 روعة الأسلوب الشرقي في مدخل المنزل

 

432 روعة الأسلوب الشرقي في مدخل المنزل
 روعة الأسلوب الشرقي في مدخل المنزل

 

32 روعة الأسلوب الشرقي في مدخل المنزل
  روعة الأسلوب الشرقي في مدخل المنزل

نبذة عن الكاتب

محرر، ومدون وخبير سوشال ميديا متخصص بالديكورات

مقالات ذات صله