روعة الأسلوب الشرقي في مدخل المنزل

روعة الأسلوب الشرقي في مدخل المنزل

الأسلوب الشرقي في الديكور هو من أحد أهم الأساليب المعروفة عالمياً ليس فقط في بلاد الشرق الأوسط وإنما أيضاً في بلاد الغرب حيث نجد أن هناك عدد لا بأس به من المنازل الغربية تتبع الأسلوب الشرقي الأنيق في ديكوراتهم.

 

وهذا بالطبع نتيجة لما يقدمه هذا الأسلوب من مميزات رائعة في الديكور حيث أن هناك الزخارف الأنيقة والجميلة في هذا الديكور والتي يرجع تاريخها إلى بداية الحضارة الإسلامية والعربية حيث نجد أن تلك الزخارف هي اهم ما يميز تصاميم الأثاث في هذا الديكور كما أننا نجد ان تلك الزخارف الأنيقة تصمم على الجدران الأرابيسك المصنوعة من الخشب الأنيق وأيضاً يمكن ان تصمم على الأسقف المصنوعة من الخشب ايضاً او من الجبس.

 

حيث لا يوجد أفضل من مدخل المنزل لتقوم بتزيينها بإسلوب شرقي جميل حيث تستقبل ضيوفك بهذا الأسلوب الجميل الذي يعبر عن الكرم بطبعه وذلك بسبب استخدامه العرب قديماً والذين ومازالوا يشتهرون بالعرب.

 

لذا فإن من أهم مظاهر هذا الأسلوب الشرقي الجميل في الديكور:

 

1- الزخارف العربية: وهي التي تتميز بخطوطها المنحنية والهندسية اليت يمكن ان نراها في تصميم الأثاث أو التصاميم الأخرى مثل التصاميم الجبسية الأنيقة التي نستطيع ان نجدها على الأسقف أو على الجدران او على الأرضيات.

 

2- القباب: هي احد أهم التصاميم التي تتبع الأسلوب الشرقي حيث انهم قديماً صنعوها لتكبير الصوت حيث أنه لم يكن هناك مكبرات الصوت في الزمن القديم لذا فكانت تستخدم لهذا السبب أما الآن فتستخدم كنوع من الديكور حيث انه تتدلى منها الثريات الأنيقة التي تليق بالأسلوب الشرقي المتميز.

 

3- الأقواس وهي أكثر ما يعبر عن الأسلوب الشرقي الجميل والذي كان يطبق في تصميمات النوافذ والأبواب و المشربيات كما أنه دخل في تصميمها مادة الحجر وايضاً انتشر استخدامها على نطاق واسع بمواد اخرى مختلفة.

 

4- أخيراً الأرضيات الشرقية تتميز باشكالها المميزة وخطوطها الهندسية الأنيقة كما أن هناك الرسومات المختلفة والأنيقة التي تصمم على الأرضيات وايضاً هناك الأشكال المتكررة ذات الشكل المتناظر.

 

الآن نعرض اجل الصور التي توضح جمال الأسلوب الشرقي في مدخل المنزل.

5432 روعة الأسلوب الشرقي في مدخل المنزل
  روعة الأسلوب الشرقي في مدخل المنزل

 

432 روعة الأسلوب الشرقي في مدخل المنزل
  روعة الأسلوب الشرقي في مدخل المنزل

 

32 روعة الأسلوب الشرقي في مدخل المنزل
  روعة الأسلوب الشرقي في مدخل المنزل

 

2 روعة الأسلوب الشرقي في مدخل المنزل
  روعة الأسلوب الشرقي في مدخل المنزل

 

فيديو مقترح

 

نبذة عن الكاتب

محرر، ومدون وخبير سوشال ميديا متخصص بالديكورات

مقالات ذات صله