روعة الديكورات الشرقية في مداخل المنازل

روعة الديكورات الشرقية في مداخل المنازل

الأسلوب الشرقي هو من أرقى الأساليب المستخدمة في الديكور وقد أثبت جدارة كبيرة على المستوى العربي والأجنبي حيث نجده يستخدم بكثرة في الدول العربية ودول الشرق الأوسط بكثرة بالإضافة إلى انه يستخدم في المنازل الغربية حيث أننا نجده الآن بكثرة في منازل الدول الأوروبية وهذا إن دل على شئ فهو يدل بالتأكيد على جدارة هذا الأسلوب وروعته في الديكور.

 

أيضاً من الأشياء الجميلة عن الأسلوب الشرقي هو أنه يحمل في طياته القيمة التاريخية هذا بالإضافة إلى جماله في الديكور وهذا نتيجة أن الأسلوب الشرقي أو الديكور العربي هو كان يستخدم قديماً في كما أنه كان أكثر ما يميز الحضارة الإسلامية والعربية حيث أننا نرى استخدام الكثير من الديكورات المميزة لهذا الأسلوب عن غيرها من الأساليب الأخرى فنجد استخدام الأقواس والأشكال الهندسية المتداخلة المستخدمة في الديكور الخاص بالأثاث والجدران.

 

كما نجد العديد والعديد من الأشكال والتصميمات الأنيقة التي بطبعها تستخدم في الديكور الشرقي والتي سوف نتناولها بشيء من التفصيل في هذه المقالة.

 

لذلك من اللفتات الجميلة هي استخدام الأسلوب الشرقي في مداخل المنزل حيث أنه مميز للغاية كما أنه لا يوجد أجمل من أن تستقبل ضيوفك بالأسلوب الشرقي الجميل.

 

من أجمل الديكورات الشرقية:

 

1- الزخارف العربية هي علامة مميزة للديكور الشرقي كما أنها من أجمل الزخارف المستخدمة في الديكور والتي من الممكن أن تجدها على الجدران أو الأسقف أو الأرضيات.

 

2- القباب وهي كانت تستخدم قديماً في المنازل الكبيرة والفخمة التي كانت مليئة بالناس والتي كان الحوار معهم صعب فكانت تصنع تلك القباب حتى تعمل على نقل الصوت للناس من خلال صدى الصوت التي تحدثه تلك القباب أما الآن فهي تستخدم في الشكل الجمالي فقط حيث يتدلى منها الثريات الجميلة ولكنها أيضاً تحمل في طياتها جمال وقيمة التاريخ القديم.

 

3- الأقواس هو من أكثر الديكورات المؤثرة في الديكور الشرقي وهي تستخدم في تصاميم الأبواب الخارجية والداخلية للمنزل كما أنها تستخدم ايضاً في تصاميم النوافذ.

 

الآن نعرض صور عن التصاميم الشرقية المختلفة في مداخل المنازل.

2 روعة الديكورات الشرقية في مداخل المنازل
 روعة الديكورات الشرقية في مداخل المنازل

 

542 روعة الديكورات الشرقية في مداخل المنازل
  روعة الديكورات الشرقية في مداخل المنازل

 

42 روعة الديكورات الشرقية في مداخل المنازل
 روعة الديكورات الشرقية في مداخل المنازل

 

2542 روعة الديكورات الشرقية في مداخل المنازل
  روعة الديكورات الشرقية في مداخل المنازل

 

نبذة عن الكاتب

محرر، ومدون وخبير سوشال ميديا متخصص بالديكورات

مقالات ذات صله