روعة الديكورات الشرقية في مدخل المنزل

روعة الديكورات الشرقية في مدخل المنزل

الديكورات الشرقية هي من أحد أهم الأساليب المتبعة في ديكورات المنازل وليست فقط العربية او دول الشرق الأوسط وإنما نجدها في كثير من المنازل الغربية والأوروبية وإن دل هذا على شئ فهو يدل على نجاح هذا الأسلوب الأنيق الذي يعشقه الكثيرين من الناس وذلك لروعته وأناقته في الديكور كما أيضاً مميزاته الكثيرة التي يعطيها للديكور.

 

حيث أنه يعتبر هذا الأسلوب هو أحد الأساليب القديمة التي تميز الحضارة الإسلامية والعربية القديمة والتي توارثت تصميماتها وابتكارات مهندسيها إلى يومنا هذا كنوع من التراث القديم الذي يعطي الديكور قيمته التاريخية.

 

حيث أن هذا الأسلوب يتميز بديكوراته المختلفة عن الأساليب الأخرى فنجد مظاهر مختلفة للديكورات الشرقية منها:

 

1- الزخارف العربية وهي من اهم ما يميز هذا الأسلوب حيث انها تعتبر من اساسيات الديكور الشرقي فهي تتميز بخطوطها المنحنية والتصاميم الهندسية التي تستطيع ان تراها في تصاميم الأثاث أو التصاميم الجبسية على الجدران أو الأسقف والتي نستطيع أن نراها على الأرضيات.

 

2- القبب هي تعتبر أيضاً من الديكورات المميزة لهذا الأسلوب ولكن كانت لها وظيفة مهمة في القدم حيث أنها أستخدمت في المساجد القديمة أو في المنازل الكبيرة والتي يمتلئ بها الناس فيكون التحدث إلى الناس صعب جداً في مثل هذه الأعداد حيث كانت تستخدم القباب في نقل الصوت عن طريق صدى الصوت الذي يحدث من خلال القباب والتي تساعد على وضوح الصوت في معظم ارجاء المنزل.

 

أما الآن فنجد أن التصاميم الخاصة بالقبب هي تستخدم في الديكور اكثر من وظيفتها الأساسية حيث نجد أنها تتدلى منها الثريات الأنيقة المصنوعة من الكريستال النقي والذي يحلل الضوء إلى ألوان الطيف الجميل فيعطي الديكور رونقه وجماله.

 

3- ايضاً تصاميم الأقواس هي من اهم التصاميم التي يتميز بها الديكور الشرقي حيث اننا نجده في تصاميم الأبواب والنوافذ والمشربيات.

 

4- الأرضيات في الأسلوب الشرقي الأنيق يتميز بالخطوط الهندسية والرسومات الأنيقة والأشكال المتكررة والأشكال المتناظرة.

الآن نعرض اهم الديكورات الأنيقة للأسلوب الشرقي الأصيل والتي تستطيع أن تستخدمها في مدخل المنزل.

34 روعة الديكورات الشرقية في مدخل المنزل
 روعة الديكورات الشرقية في مدخل المنزل

 

4 روعة الديكورات الشرقية في مدخل المنزل
روعة الديكورات الشرقية في مدخل المنزل

 

234 روعة الديكورات الشرقية في مدخل المنزل
 روعة الديكورات الشرقية في مدخل المنزل

 

5234 روعة الديكورات الشرقية في مدخل المنزل
روعة الديكورات الشرقية في مدخل المنزل

 

فيديو مقترح

 

نبذة عن الكاتب

محرر، ومدون وخبير سوشال ميديا متخصص بالديكورات

مقالات ذات صله