روعة ديكورات الجبس للجدران

روعة ديكورات الجبس للجدران

التصاميم الجبسية هي واحدة من الديكورات الكثيرة الجميلة التي تستطيع أن تزين منزلك بها فنحن الآن في القرن ال 21 لا يوجد منزل خالي من التصاميم الجبسية الرائعة كما أنه مع التطور التكنولوجي الحادث فإنه استحدثت الآن بعض التصاميم الجديدة والحديثة الرائعة التي تستطيع أن تستخدمها في منزلك لتعطيها الرقي والجمال والأناقة.

 

كما أنه هناك العديد من الأشكال والأنواع المختلفة ذات الألوان الجميلة والمتنوعة والتي تناسب جميع الأذواق وتناسب أيضاً جميع الأساليب المستخدمة في الديكور سواء كان مودرن أو كلاسيكي أو شرقي أو ريفي أو فينتاج وغيرها من الأساليب المختلفة.

 

حيث أننا نجد الكثير من التصاميم التي تحمل مظهر كل أسلوب على حدى كما أنه يتميز مادة الجبس في أنها مادة يمكنك استخدامها بسهولة في تصميم الأشكال المختلفة البسيطة والمعقدة مما يعطيها الأولوية في التصميم عن باقي المواد الأخرى التي قد يصعب تشكيلها

 

أيضاً لا يقتصر دور التصاميم الجبسية فقط على المظهر الخاص بالديكور وإنما يدخل في حل الكثير من المشاكل التي تواجه مهندسين الديكور التي يجدونها في عملهم.

 

لذلك في هذه المقالة سوف نتحدث عن أهم الأشكال المستخدمة في التصاميم الجبسية وأيضاً أهم الأماكن في المنزل التي يمكن أن تستخدمها فيها.

 

فمن أهم الأشكال المستخدمة في التصاميم الجبسية:

 

1- هناك العديد من التصاميم الجبسية المستخدم فيها الزخارف الناعمة والجميلة والتي تستطيع وضعها على الجدار الرئيسي في اي غرفة من غرف المنزل فهي تجعله وكأنه قطعة فنية منحوتة في المنزل فهي لها دور كبير جداً في تغيير شكل الديكور النهائي للمنزل.

 

2- هناك ايضاً الأشكال الهندسية المتكررة والتي يمكنك ان تستخدمها على طول الحائط الذي لا تجد فيه أي ديكورات تستغله حيث أن هذه التصاميم تعمل على كسر حدة طوله.

 

3- الجبس الملون هو من أحد أهم أنواع التصاميم الجبسية الرائعة والذي يعطي مظهر انيق للغاية في الديكور فهو يتميز بالالوان الجريئة مثل اللون الأصفر واللون الأحمر والأزرق فهو يعطي مظهر مختلف للغاية في ديكورات منزلك.

 

تستطيع أن تستخدم التصاميم الجبسية في العديد من الأماكن بالمنزل مثل الجدار الرئيسي في أي غرفة من غرف النوم الحائط الطويل في المنزل الذي لا يوجد له ديكورات تستغله

 

ايضاً تستطيع أن تستخدم التصاميم الجبسية في ديكورات المكتبات المنزلية او كبديلاً للحوائط الحجرية حتى لا تأخذ مساحة كبيرة من المنزل

 

كما أنها تستخدم في الأسقف وذلك لتجميلها كما أنها تحل مشكلة الأسقف المرتفعة في الكثير من المنازل القديمة.

 

الآن نعرض اجمل الصور التي توضح روعة الديكورات الجبسية المختلفة في الديكور.

432 روعة ديكورات الجبس للجدران
  روعة ديكورات الجبس للجدران

 

5432 روعة ديكورات الجبس للجدران
  روعة ديكورات الجبس للجدران

 

روعة ديكورات الجبس للجدران
روعة ديكورات الجبس للجدران

 

2 روعة ديكورات الجبس للجدران
 روعة ديكورات الجبس للجدران

فيديو مقترح

 

نبذة عن الكاتب

محرر، ومدون وخبير سوشال ميديا متخصص بالديكورات

مقالات ذات صله