روعة كنب المخمل في ديكورات المنزل

روعة كنب المخمل في ديكورات المنزل

قماش المخمل هو من أشهر انواع الأقمشة على مر العصور فهو مشهور منذ القدم حيث كان يستخدم في منازل الأمراء والملوك وكانت تصنع منه الستائر والوسائد الأنيقة والتي كانت تستخدم قديماً في الجلسات العربية وايضاً كانت تستخدم في الأثاث عن طريق استخدام قماش المخمل في كسو هذا الأثاث.

 

ايضاً المفارش المختلفة التي تفرش على السرائر و على الطاولات هي سمة من سمات المنازل الفخمة الخاصة بأغنياء المدن القديمة هذا كله كان قديماً أما الآن فنجد أن قماش المخمل يستخدم في ارقى وافخم التصميمات الحديثة المودرن وايضاً الكلاسيكية وهذا لما يتميز به من ألوان جميلة زاهية وجودة القماش الممتازة في مختلف الأستخدامات والوظائف الأخرى.

 

لذلك في هذه المقالة سوف نتحدث عن كيفية استخدام قماش المخمل في مختلف ديكورات المنازل.

 

من أهم الأشياء و الأماكن التي يمكن ان تستخدم من خلالها قماش المخمل الأنيق هي:

 

يمكن ان تستخدم قماش المخمل في الكراسي حيث يمكنك وضع تلك الكراسي الأنيقة في غرف الجلوس او الصالونات التي تضيف إليها لمسة الأناقة والفخامة حيث يمكن وضعها بطرق مختلفة منها:

 

1- يمكن ان تستخدم كرسي واحد بلون مختلف مميز وبحجم مختلف عن باقي الأثاث وان تضيفه لباقي الأثاث سواء في غرفة الجلوس او غرفة الأستقبال.

 

2- يمكن ان تستخدم نظرية التناظر في الديكور بأن تضيف الكراسي كثنائي في الغرفة ضمن الأثاث المختلف حيث تعطي الغرفة ديكور متناظر انيق عند اضافتك كرسيين متقابلين من قماش المخمل الأنيق.

 

3- يمكن أن يستخدم قماش المخمل في غرف النوم حيث انه يتناسب كثيراً معها لما تطلبه غرفة النوم من الدفء والحميمية التي يوفرها قماش المخمل.

 

4- من الروعة ان تقوم بإضافة كرسي من المخمل في مدخل المنزل حيث يعطيه اناقة وجمال مبهر.

 

5- أخيراً من الأشياء الرائعة إذا استخدمت فيها قماش المخمل هي كراسي غرفة الطعام حيث تحولها كغرف الطعام الملكية التي تشبه ديكورات القصور الفخمة والجميلة.

 

الآن نعرض صور عن كراسي من قماش المخمل في ديكورات المنزل.

 

4روعة كنب المخمل في ديكورات المنزل
روعة كنب المخمل في ديكورات المنزل

 

14روعة كنب المخمل في ديكورات المنزل
روعة كنب المخمل في ديكورات المنزل

 

3214روعة كنب المخمل في ديكورات المنزل
روعة كنب المخمل في ديكورات المنزل

 

214روعة كنب المخمل في ديكورات المنزل
روعة كنب المخمل في ديكورات المنزل

 

نبذة عن الكاتب

محرر، ومدون وخبير سوشال ميديا متخصص بالديكورات

مقالات ذات صله