روعة وجمال الرخام في المنزل

روعة وجمال الرخام في المنزل

هناك الكثير من الديكورات المستخدمة في ديكورات المنازل وقد يكون لها مظهر الفخامة والأناقة في المنزل ولكن هناك بعض الديكور التي تتميز بشكلها الأنيق والفاخر والتي لها تاريخ قديم في الديكور حيث أنه كانت تستخدم في ديكورات الأرضيات القديمة التي كانت تستخدم في القصور القديمة والمنازل الفخمة.

 

فليس فقط لها مظهر جميل وفخم وإنما لها قيمة تاريخية قيمة مما يجعل من هذه المواد طابع خاص في الديكور لا يستطيع أي من المواد الأخرى المستخدمة في الديكور منافستها لما تمتلكه من مميزات وقيمة كبيرة.

 

الرخام هو بالطبع من تلك هذه المواد التي لها باع طويل في الديكور منذ القدم في منازل الأغنياء والأثرياء وحتى في قصور الأثرياء في جميع الثقافات المختلفة فتجد ملوك الهند والفراعنة وملوك دول أوروبا منذ آلاف السنين كانوا يستخدمون هذه المادة في ديكورات المنازل الفخمة والقصور ومازالت تستخدم هذه المادة في ديكورات الملايين من المنازل الفخمة والجميلة كما أنها تستخدم في منازل الطبقات الوسطى إذا ما أرادوا الفخامة والأناقة لمنازلهم.

 

كما أن الرخام يتميز بأشكاله الخاصة والمنفردة في الديكور عن المواد الأخرى والتي تعطي مظهر الأناقة والجمال والفخامة في نفس الوقت حيث تجد التعاريج الجميلة والأنيقة واللامعة التي هي من أصل المادة الطبيعية مما يعطي الجمال الطبيعي في المنزل بالإضافة إلى اللمعان والبراقة التي تضيفها تجعل من المنزل الأناقة والنظافة مما يضفي بعض من صفات البهجة والرهبه في المنزل.

 

كما يمكن استخدام الرخام وخاصة ذات اللون الأسود في الديكورات المختلفة في المنزل مثل:

 

1- من الشائع كثيرا هو استخدام الرخام الأسود في الأرضيات لما يعطيه من اناقة وجمال كما انه يليق بكل الديكورات الخاصة بالمنزل.

 

2- يستخدم في الأثاث حيث يمكن  استخدامه على الطاولات الخاصة بالطعام او الطاولات الجانبية التي توضع في غرفة الجلوس كما يمكن استخدامه في الأحواض المستخدمة لوضع النباتات.

 

3- يستخدم بشكل كبير جداً في ديكورات المطابخ من الأرضيات وغيرها من الديكورات المستخدمة في المطبخ.

 

4- يستخدم في الحمامات كما ان له طابع خاص في الحمامات فهو يضفي عليها نوع من الفخامة والاناقة الغير مسبوقة.

الآن نعرض صور الرخام الأسود في ديكورات المنزل.

 

432 روعة وجمال الرخام في المنزل

 

5432 روعة وجمال الرخام في المنزل
  روعة وجمال الرخام في المنزل

 

2 روعة وجمال الرخام في المنزل
 روعة وجمال الرخام في المنزل

 

32 روعة وجمال الرخام في المنزل
  روعة وجمال الرخام في المنزل

فيديو مقترح

 

نبذة عن الكاتب

محرر، ومدون وخبير سوشال ميديا متخصص بالديكورات

مقالات ذات صله