زيت البابونج.. الحل السحري لكل مشاكل شعرك

زيت البابونج.. الحل السحري لكل مشاكل شعرك

مجلة شباب 20

زيت البابونج المستخرج من زهرة البابونج من الزيوت الطبيعية الأكثر فائدة لصحة وجمال الشعر، وهو الزيت الذي ننصحكِ باستعماله لحل كل مشاكل شعرك ومتاعبه. تعرفي على فوائد زيت البابونج لشعرك والطريقة المثالية لاستخدامه.

1- يساعد البابونج على تقوية شعرك من جذوره وحتى أطرافه، وذلك من خلال تغدية بصيلات الشعر وجعلها أقوى.

2- يعتبر زيت البابونج بمثابة علاج لكافة مشاكل الشعر، لأنه يحميه من التّلف ويعالج أطرافه المتقصّفة والمتكسّرة.

3- يعمل هذا الزيت بمفعوله السحري أيضاً على ترطيب شعرك وجعله يتخلص تماماً من الجفاف.

4- يعمل زيت البابونج على تطهير فروة الرأس من الفطريات والميكروبات التي تسبّب القشرة، وهو بالتالي يعالج مشكلة تساقط الشعر.

5- كما أن زيت البابونج من الزيوت المثالية لزيادة لمعان شعرك، كما أنه يعزّز لونه ويمنحه البريق الطبيعي.

6- يساعد زيت البابونج في التخلّص من القمل المزعج والضارّ الذي يصيب الشعر وينتقل بسهولة.

7- يعمل زيت البابونج على تفتيح لون الشعر وإعطاءه اللون الأشقر بشكل فعّال، ويمكن التحكم بدرجات التفتيح عن طريق مرات الاستخدام، حيث إنه كلّما تمّ استخدام زيت البابونج أكثر كلّما زاد تفتيح الشعر وبالتالي الاستغناء عن صبغات الشعر الكيميائية.

ولتستفيدي من خصائص زيت البابونج وفوائده لشعرك، احرصي على استخدام مستحضرات العناية بالشعر التي تحتوي على البابونج في تركيبها، وذلك يمكن أن يشمل أيضاً أنواع الشامبو والبلسم التي تحتوي على خلاصة البابونج.

كما يمكن أن تستخدمي زيت البابونج ودهنه على الشعر قبل الاستحمام بساعة أو ساعتين، ويمكن أن يتم وضع زيت البابونج على الشعر بعد غسله مباشرة وهو مبلّل لإعطاء الشعر لمسة من اللمعان، أو عن طريق وضع طبقة رقيقة من زيت البابونج على منشفة الشعر وتنشيف الشعر المبلّل بهذه المنشفة ليتم الحصول على لمسة خاصة بالشعر إضافة إلى تفتيحه.

مقالات ذات صله