“زيت الخسّ” صديق جديد لشعرك

“زيت الخسّ” صديق جديد لشعرك

مجلة شباب 20
زيت الخسّ .. صديق جديد لشعرك!

يتأثر الشعر بشكل مباشر بعوامل الطقس وطريقة الاعتناء وبالنظام الغذائي ونوعية الطعام التي تتناولها السيدة، فعندما تتبعين نظاماً غذائياً سيئاً أو غير متوازن، ستلاحظين سريعاً أن شعرك بدأ يفتقر للحيوية وأصبح أكثر عرضة للتقصف والتساقط، وهذه كلها إشارات لضرورة تغذية الشعر وتعويضه عن الفيتامينات والفوائد التي فقدها بسبب الغذاء السيء. وأفضل الطرق لتعويض الشعر، اللجوء إلى التغذية الخارجية عن طريق الزيوت الطبيعية.

ومن أهم الزيوت لعلاج الشعر بعد زيت الزيتون، هو زيت الخس، رغم عدم شهرته الكبيرة بين الفتيات اللاتي يعتنين بصحتهن وجمالهن. فزيت الخس يتمتع بخصائص هامة تساعد على معالجة مشاكل الشعر وإعادة الحيوية له .

وزيت الخس يعتبر من أكثر الزيوت الطبيعية الغنية بفيتامينات  E، بالإضافة للمواد المضادّة للأكسدة التي تساهم في تطويل الشّعر، وذلك إلى جانب قدرة زيت الخس على تقوية جذور الشعر وتحسين نموّه.

ولتستفيدي من خصائص زيت الخس الرائعة، بللي شعرك بالماء ثم ضعي كمية من زيت الخس على فروة الرأس مع التدليك بهدوء، والحرص على توزيع الزيت على الشعر كاملاً من الجذور وحتى الأطراف. بعد ذلك اتركيه على شعرك لمدة ساعة كاملة قبل غسله جيداً بالماء الدافئ.

 

مقالات ذات صله