زيوت تخلصك من تساقط الشعر المستمر

زيوت تخلصك من تساقط الشعر المستمر

تساقط الشعر من أكثر المشاكل التي تشغل بال النساء والفتيات والذي قد تنتج من نقص بعض الفيتامينات في الجسم أو الإرهاق الزائد عن الحد ، وهناك بعض الوسائل المستخدمة في علاج تساقط الشعر منها ما يجدي نفعاً وآخر لا ولكن هناك بعض الزيوت في حال استخدامها بشكل منتظم تؤدي إلى فوائد كبيرة في علاج تساقط الشعر 

زيوت لعلاج تساقط الشعر :

1-زيت جوز الهند :

زيت جوز الهند من أفضل الزيوت للعناية بالشعر الجاف يعتبر زيت جوز الهند غنياً جداً بالفيتامينات والمعادن المغذية مما يجعله مصدراً طبيعياً منعماً للشعر يخلصك من مشكلة تجعد الشعر. لهذه الغاية يمكنك استخدام زيت جوز الهند كمرطب يومي للشعر كما يمكنك وضعه على أطراف الشعر بعد الإستحمام للتخلص من الأطراف المجعدة.يعمل على تحفيز نمو الشعر وزيادة كثافته، ويمكن استخدامه كذلك لتدليك فروة الرأس.

زيوت علاج تساقط الشعر .
زيوت علاج تساقط الشعر .

2-زيت اللوز :

زيت اللوز من أهم الزيوت الفعالة في علاج تساقط الشعر فيمكنك وضع وعاء صغير به 3 ملاعق من الزيت مع 3 ملاعق زيت الخروع ثم وضع زهرة من الكركديه ثم خلطهم معاً. دفئي هذا الخليط قليلاً ويدلك به الرأس لمدة عشر دقائق. ضعي منشفة ساخنة حول رأسك واتركيها عشر دقائق أخرى ثم يترك الخليط بعدها لمدة ساعة ثم قومي بغسيله جيداً. كرري هذا على الأقل مرتين في الأسبوع وفي أشهر قليلة سوف ترين شعرك متماسكاً.

ويعمل زيت اللوز على علاج تساقط الشعر والصلع حيث يحتوي على فيتامين ب6 المعروف بقدرته على تحسين نمو الشعر ، بالإضافة إلى وجود بعض العناصر المعدنية الأخرى مثل الحديد الماغنيسيوم.

زيوت لعلاج تساقط الشعر .
زيوت لعلاج تساقط الشعر .

3-زيت الزيتون :

زيت الزيتون يساعد على علاج قشرة الرأس، وتقوية جذور الشعر بتحفيز نموه بشكل صحي.
ويعمل زيت الزيتون على علاج الشعر المتقصف والتالف حيث أن زيت الزيتون له فاعلية كبيرة على الشعر فينعمه ويزيل التقصف التجعد إذ يستخدم زيت الزيتون كل ليلة فركه على الشعر بشكل جيد حتى يتغلغل فيه مع الاستخدام الدوري له نلاحظ فرقا كبيرا في الشعر حيث يصبح ناعما خال من التقصف ويقضي على تساقط الشعر بوقت قصير .

زيوت علاج تساقط الشعر ,
زيوت علاج تساقط الشعر ,

4-زيت الخروع :

استخدام زيت الخروع مرة واحدة في الشهر يمكن أن يحفز نمو الشعر من 3-5 أضعاف المعدل الطبيعي،يعود مفعول زيت الخروع في تطويل الشعر بسبب احتوائه على الأحماض الدهنية وفيتامين هـ، وعند تطبيقه على فروة الرأس والشعر فإنه يعزز عمل الدورة الدموية، ويشفي فروة الرأس من القشرة ومن أي عدوى بكتيرية أو فطرية، ويغذي بصيلات الشعر، كما أنه يحمي الشعر من التقصف والجفاف، ويمنحه الرطوبة المطلوبة.
كما يساعد على حماية الشعر من التساقط والتقصف، إضافة إلى قدرته على ترطيب فروة الرأس بشكل فعال، فهو مضاد طبيعي للفطريات والبكتيريا لغناه بمادة الأوميجا 3.

5-زيت الجوجوبا :

يعمل على ترطيب فروة الرأس، والوقاية من تقصف الشعر وتساقطه.كما يعمل على ترطيب الشعر وإصلاح الشعر التالف فهو يعمل كسيروم ممتاز للشعر، يحافظ على صحة الشعر ولمعانه. كما أنه ممتاز للشعر الجاف. استخدميه على شعرك بالكامل للحصول على لمعان ونعومة، كما يمكنكِ استخدامه على الأطراف فقط لتنعيمها.

كما أن استخدام زيت الجوجوبا بانتظام وسيلة ممتازة لتحفيز نمو الشعر. من المعروف أن الزيوت الطبيعية التي يتم إفرازها داخل فروة الرأس تساعد على ترطيب الشعر والحفاظ على صحته. لكن في بعض الأحيان، فإن زيادة إفراز تلك الزيوت قد يتسبب في انسداد بصيلات الشعر.

مما يؤدي إلى تساقط الشعر وتقصفه. بعد ذلك، يقل معدل نمو الشعر نتيجة لانسداد بصيلات الشعر. زيت الجوجوبا يساعد على منع تساقط الشعر وترققه نتيجة انسداد بصيلات الشعر.

زيوت علاج تساقط الشعر..
زيوت علاج تساقط الشعر..

6-زيت الروزماري :

تدليك فروة الرأس بزيت الروزماري بإنتظام ينشط الدورة الدموية و هذا يساعد على تغذية الشعر من الجذور لتقويته و لنمو شعر جديد. يعمل زيت الروزماري أيضا على منع تساقط الشعر و محاربة ظهور الشيب المبكر.ويعمل على تنظيف فروة الرأس باستمرار .

فيديو مقترح زيوت لعلاج تساقط الشعر :

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله