زيوت طبيعية لتطويل الشعر

زيوت طبيعية لتطويل الشعر

الكثير من النساء يتأثر شعرهن بعوامل كثيرة مثل الحمل و الرضاعة حتى المياه المستخدمة للشعر، و أصحاب الشعر القصير عادة ما يشعرن بالملل من قلة التسريحات التي تتناسب معهم، و كثير من النساء يلجأن إلى صالونات التجميل لوصل خصل الشعر ليبدو أطول. ولكن هناك العديد من الزيوت التي تساعد بشكل كبير في تطويل الشعر بشكل كبير ومنها .

زيوت طبيعية لتطويل الشعر :

زيت الزيتون :

يوضع زيت الزيتون على الشعر ويدلك جيدا و يترك لمدة ساعة أو ساعتين ثم يغسل جيدا بالماء، و ليتم الحصول على نتائج ممتازة يتم استخدام كمية كفنجان قهوة و يدلك بها الشعر جيدا و من ثم يغطي بقناع بلاستيك و يمرر على الكيس مجفف الشعر، ويلف على الكيس فوطة و يترك مدة كافية ثم يغسل الشعر جيدا بالماء و الشامبو و البلسم، بعد غسله ويترك ليجف و من ثم يتم تسريحه فيكون تسريحه سهل و يصبح أيضا أكثر لمعان وتألق ويفضل المداومة عليه للنتائج الممتازة .

كما أن زيت الزيتون يساعد على تغذية الشعر وتطويل الشعر و يخلص فروه الرأس من القشرة و ينظفها و يخلص الشعر من قمل الرأس، ويمد الشعر باللمعان و يقضي على التقصف ويساعد في تسريح الشعر بشكل أسرع و أسهل، فإذا توفر في البيت فينصح بالاستفادة منه و طريقة استخدامه بسيطة مثل باقي زيوت الشعر.

زيوت طبيعية لتطويل الشعر
زيوت طبيعية لتطويل الشعر

ويعمل زيت الزيتون على التخلص من  القشرة في فروة الرأس حيث أنه يستخدم مع عصير الليمون الذي يلعب بدوره عاملا ودورا فعالا في القضاء على القشرة .

زيت السمسم :

يتم استخدام زيت السمسم للشعر عن طريق تدفئة كمية مناسبة على حسب طول الشعر، و تدهن فروه الرأس مع التدليك بحركة دائرية من جذوره إلى أطرافه بحيث يصل الزيت إلى كل الشعر، بعد ذلك يغطى الشعر بفوطة و يترك لمدة نصف ساعة و من ثم يغسل بواسطة الشامبو المناسب وبعدها يدهن بالبلسم لترطيبه، و بعد ذلك يغسل بالماء و يجفف جيدا و يتم تسريحه بالطريقة العادية.

كما يتمتع زيت السمسم بخواص شفائية مضادة للبكتيريا،وتطويل الشعر فيساعد بذلك على سرعة شفاء الجروح والخدوش. إلى جانب ذلك، فهو عامل ممتاز مضاد للالتهابات. فيساعد زيت السمسم على علاج العديد من الأمراض الجلدية كالصدفية والأكزيما.

زيوت طبيعية لتطويل الشعر
زيوت طبيعية لتطويل الشعر

زيت الخروع :

يوضع زيت الخروع على فروة الرأس بمقدار عدة قطرات، ويغطى بقبعة الدش و عليها غطاء من الحرير أو أي غطاء آخر للشعر، و يترك الشعر طوال الليل و من ثم يغسل جيدا في الصباح بالطريقة المعتادة بالشامبو و البلسم، و لكي يتم الحصول على نتائج مرضية تكرر هذه الوصفة، فان زيت الخروع ليس مجرد انه يمنع تلف الشعر لكنه يساعد في تكثيف وتطويل الشعر، الاستخدام المنتظم له يعمل على تعزيز نمو الشعر، و يزيد من سمك فروة الرأس .

وترجع فائدة زيت الخروع إلى إحتوائه على الأحماض الدهنية وفيتامين هـ، وعند تطبيقه على فروة الرأس والشعر فإنه يعزز عمل الدورة الدموية، ويشفي فروة الرأس من القشرة ومن أي عدوى بكتيرية أو فطرية، ويغذي بصيلات الشعر، كما أنه يحمي الشعر من التقصف والجفاف، ويمنحه الرطوبة المطلوبة، وقدرة زيت الخروع على تكثيف الشعر تشمل الحاجبين والرموش .

زيوت طبيعية لتطويل الشعر
زيوت طبيعية لتطويل الشعر

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله