سبعة علامات تدل على أن لديك مشاكلاً في إدارة أموالك

سبعة علامات تدل على أن لديك مشاكلاً في إدارة أموالك

مجلة شباب 20
يضطر الجميع للتعامل مع أموالهم بشكل أو بآخر، البعض ينجح بإدارتها والبعض الآخر يفشل. تابع العلامات السبع التالية لتعلم ما إن كنت تواجه مشاكلاً في إدارة أموالك أم لا.
1. عدم معرفتك للمبالغ المكتسبة والمصروفة.
هذا يجعلك عرضة للديون أو الإفلاس أو التبذير، لحل هذه المشكلة أبق سجلات بما تكسب وما تصرف لتعلم ما يمكنك توفيره أو استثماره أو صرفه.
2. تحمل بطاقات بالديون.
تزايد الديون وتراكم الفوائد يعيق عملية التوفير وبناء الثروة احرص على دفع ديونك بانتظام واجعل من دفعها أولوية فلتراكمها القدرة على الخروج عن السيطرة وتكليفك الكثير.
3. تفاجئك الأرقام على فواتيرك كل شهر.
من غير المناسب أن تعيش على راتب الشهر كل شهر دون أن تحسب لأيام مفاجئة تضطر فيها لدفع فاتورة مستشفى أو قسط ما. الحل إما بكسب المزيد من المال أو صرف مالٍ أقل.
4.التوتر بسبب المال والمصاريف والاحساس بالذنب.
إن كنت تشعر بالذنب لما تصرفه من المال والتوتر المستمر فينبغي عليك تحديد أسباب التوتر الحقيقية ثم معالجتها خطوة بخطوة حتى وإن بدأت بتوفير 1% من راتبك فقط.
5. تأجيل التوفير للتقاعد.
ربما يبدو التقاعد أمراً بعيداً ولكنه من أجمل وأفضل الاستثمارات المستقبلية، فكر كيف تريد لحياتك أن تكون بعد تقاعدك وابدأ بالتوفير لأجلها.
6. تخيفك فكرة الاستثمار.
استثمار أموالك طريقة حديثة وناجعة لتنمية أموالك بشكل غير تقليدي، إن كنت تخشى المخاطرة والاستثمارات الكبيرة يمكنك اللجوء إلى خدمات بسيطة قليلة التكلفة تعمل على استثمار أموالك بشكل يومي.
7. الرهبة من طلب المساعدة المالية.
لا يمكنك أن تخفي وضعك الاقتصادي والمالي للأبد، فبالنهاية سيكتشف أحد ما الأمر. حاول أن تلجأ للمختصين بالأمور المالية لمساعدتك على إدارة أموالك واستثمارها وتوفيرها بالشكل الأنسب.

مقالات ذات صله