#ستقودي_والشعب_معك يتصدر “تويتر” احتفالًا بالمرأة السعودية

#ستقودي_والشعب_معك يتصدر “تويتر” احتفالًا بالمرأة السعودية

تصدر هاشتاق #ستقودي_والشعب_معك موقع التغريدات الشهير “تويتر” وتهافت المستخدمين على تسجيل آرائهم للمرأة العربية بصفة عامة والمرأة السعودية على وجه الخصوص، ودعم الدور النسائي في المجتمع السعودي، خاصة بعد أن واجهت المرأة العديد من التحديات واستطاعت أن تتخطاها بقوة وعزم.

 

 

 

تباينت ردود الأفعال بين مستخدمي “تويتر” حول مؤيد ومعارض لقيادة المرأة السعودية السيارة بعد مرور عام من قرار الأمير محمد بن سلمان بشأن تمكين المرأة من القيادة، فقال أحد المستخدمين:”تحقق حلم المرأة بقيادة السيارة رغم انف معارضيهاسابقاً وماشهدنا من تعليقات بمواقع التواصل من أساءةًلها حتى بعد السماح لها من قبل الحكومة الى وقتٍ قريب والان نرى من كانوا يتذمرون من المعارضين نشاهدهم يتسابقون الآن بالمباركة لها”.

 

 

كما تداول بعض المستخدمين تصريح لأحد المستشارين القانونيين عن عقاب من يستهزء بقيادة المرأة السعودية للسيارة بالسجن وتطبيق عقوبة دفع غرامة مالية، كذلك من يصور النساء أثناء القيادة.

 

 

 

 

أطلقت مرور الرياض حملة “توكلي وأنطلقي”، وهي فعالية ترفهية وثقافية تهدف إلى تعليم المرأة القواعد السليمة لقيادة السيارة وتستمر الفعالية مدة ثلاثة أيام بمول “الرياض بارك”بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور، وشركة الاتصالات السعودية STC وبمشاركة عدة جهات حكومية وعدد من الهيئات الخاصة من الخميس 21 يونيو إلى نهاية الأسبوع الحالي.

 

 

تهدف المبادرة إلى تعريف السيدات المقبلات على قيادة المركبات بقواعد الأمن والسلامة المرورية على الطرق بمدينة الرياض، بهدف كسر حاجز الخوف والرهبة لديهن من القيادة، وذلك عبر استخدام أجهزة المحاكاة الإلكترونية، فضلًا عن نشر الثقافة المرورية بين الزوار، وتعريفهم تفاصيل المركبات الميكانيكية، من خلال بعض الاستعراضات التعليمية والترفيهية.

 

 

 

 

 

 

شاهد علي يوتيوب:

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مارينا عزت، صحفية واعلامية مصرية، متخصصة بالباب الاخباري.

مقالات ذات صله