ست فنانات أثرن الجدل: من المساكنة إلى “هشرب حشيش”

ست فنانات أثرن الجدل: من المساكنة إلى “هشرب حشيش”

مجلة شباب 20

تضج المواقع الإلكترونية و مواقع التواصل الاجتماعي بأخبار النجمات عندما يحاولن كسر العادات و التقاليد الشرقية، عندما يخرجن بتصرفاتهن أو تصاريحهن عن القيود التي يفرضها المجتمع على أي فتاة.

بعض هذه التصريحات قد تعتبر غير مألوفة و قوية جداً بالنسبة لكثيرين.

إليكم أبرز ست فنانات كسرن التقاليد بتصرفاتهن و تصريحاتهن، نقلاً عن جريدة “الأنباء” الكويتية:

مايا دياب و المساكنة

في عدة تصريحات أعربت الفنانة اللبنانية مايا دياب عن تأييدها لإقامة الشبان و الفتيات معاً في منزل واحد قبل الزواج؛ أي “المساكنة”، داعية في الوقت ذاته إلى تدريس الجنس في المدارس.

و في تصريح لها خلال لقائها في برنامج “100 سؤال” أكدت دياب أنه “لا بد أن يعيش الشبان و الفتيات مع بعضهم قبل الزواج، أنا نفسي قمت بذلك”.

غادة عبد الرازق تطلب يد خالد يوسف على الهواء

لم يتوقع أحد أن تقوم الفنانة المصرية غادة عبد الرازق بعرض طلب الزواج من المخرج خالد يوسف على الهواء، خلال لقائها في برنامج “أبشر” مع الإعلامي نيشان، بعد طرح سؤال حول اسم شخص في الوسط الفني تتمنّى أن تتزوج منه، إذ لم تتردد “عبد الرازق” في إعلان اسم المخرج خالد يوسف، حتى فاجأها “يوسف” الذي كان على الهاتف بالرد قائلاً “أي رجل يتمنى الزواج منك”.

شمس تتخلى عن جنسيتها الخليجية

تثير الفنانة شمس من حين إلى آخر، الجدل بين جمهورها على مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصاً بعدما تخلت عن جنسيتها الخليجية، و خلال استضافتها في برنامج “تفاعل دوت كوم” أكدت شمس “لا يهمني إن خسرت البعض من جمهوري فعندما أعطي رأيي لا أفكر بالخسارة و الربح”، مضيفة “أنا أعبر عن رأيي و لا يهمني أي أحد”.

أما بشأن الجدل حول جنسيتها فأوضحت أنّها كانت تحمل الجنسية السعودية بالإضافة إلى جنسيتها الكويتية، إلا أنها تخلت عنهما كي لا تُحسب آراؤها على أي دولة، و قد حصلت على جنسيات أوروبية عدة كالفرنسية و البريطانية.

لوكا و أغنية “هشرب حشيش”

أثارت المغنية المصرية الشابة “لوكا” جدلاً واسعاً في مصر، بعد أن كسرت المواضيع الممنوعة و المحرمة داخل المجتمع المصري و العربي، و أطلقت أغنية كتبتها و لحنتها تحت عنوان “هشرب حشيش”.

و تقول “لوكا” في أغنيتها: “ستي قالتلي البنات بيلبسوا فساتين، أمي قالتلي البنات ما يلعبوش في الطين”، من المؤكد و المفروغ منه أن تبدو هذه الكلمات مألوفة، و تكمل “و خالتي التي ترتدي الخمار قالتلي غني بس هتروحي النار.. بس أبويا مقلّيش، فأنا هعمل الصح و اشرب حشيش”.

إيناس الدغيدي و حرية ممارسة العلاقات الجنسية خارج إطار الزواج

أيضاً أثارت المخرجة إيناس الدغيدي جدلاً واسعاً بعد تصريحها الذي قالت فيه إن “العلاقات العاطفية بين الجنسين حرية شخصية”، مشيرة إلى وجوب التوعية بالجنس و ترك الحرية للشباب.

و بعد هذا التصريح واجهت “الدغيدي” موجة هجوم عنيفة جداً على مواقع التواصل و الشاشات المصرية، و استنكر العديد من الإعلاميين و الفنانين تصريحها أيضاً، إلا أنها لم تعلق على الأمر.

غادة عادل خلعت الحجاب و عادت إلى التمثيل

بعدما ارتدت الحجاب بدأت بارتياد دروس الدين، و اعتزلت التمثيل فجأة، ثمّ عادت إلى أضواء الشهرة خالعة الحجاب فجأة.

إلا أنها خرجت عن صمتها و قالت: “يحق لكل الفنانات المعتزلات، سواء الشابات أو الكبار، ارتداء الحجاب أو التراجع عنه، و لا أرى أنه من حق أحد أن يتدخل في علاقتنا بربنا”.

مقالات ذات صله