بالفيديو: 6 محاضرات تجعلك مديراً ناجحاً

بالفيديو: 6 محاضرات تجعلك مديراً ناجحاً

مجلة شباب 20
لا يقتصر التمتع بالخبرة الإدارية والقيادية بأولئك الذين تخرجوا من كليات الإدارة في البكالوريوس والماجستير. فلكي تكون إدارياً وقيادياً فذاً عليك أن تتعلم من كل ما تقع عينك عليه، ولعل الأولى أن تتعلم من الفيديوهات التالية المقدمة من TED عن القيادة والإدارة.

لتفعيل الترجمة باللغة العربية يرجى الضغط على أيقونة Subtitles/CC ثم اختيار اللغة العربية من أيقونة الاعدادات بجانبها تماماً أسفل الفيديو.

–    كارول دويك: تتحدث عن أهمية إيمانك بقدرتك على التطور والتقدم في تحفيز نفسك والآخرين تحت قيادتك. في هذا الفيديو تتحدث دويك عن تأثير علامة (جيد) على الطلاب مقابل علامة (راسب)، حيث أن الطلاب الذين تلقوا علامة (جيد) شعروا بالدافع والحافز للمتابعة وتطوير أنفسهم أكثر من أولئك الذين صدموا بعلامة (راسب).


–    سام ريتشاردز: يتحدث عن التعاطف بين البشر وقدرتنا على وضع أنفسنا في مكان الآخرين ودوره في إلهامنا لنكون قادة عظماء. يساعد التعاطف على فهم الآخرين والتواصل معهم بأفضل طريقة ممكنة ولذا لا يجب الاستهانة بعنصر التعاطف.


–    آنجيلا لي دكورث: تتحدث عن أهمية الجَلَد والمثابرة في تحقيق الأهداف طويلة الأمد وأهمية تكريس أنفسنا وجهدنا لنحقق ما نصبوا إليه فعلاً دون كلل أو ملل.


–    رمزي مسلّم: معلم كيمياء يتحدث عن القواعد الثلاث الأهم في القيادة حتى داخل الصفوف المدرسية، وهي: الفضول وتحفيز الطلبة على طرح الأسئلة باستمرار لتكون أسئلتهم هي ما يدير العملية التعليمية، ثم الإيمان بالفوضى واعتناق أسلوب التجربة والخطأ عوضاً عن تلقيم الطلاب المعلومات وجعلهم يحفظونها صماً، وأخيراً ممارسة التفكير والتأمل وجمع المعلومات اللازمة والكافية لحل المشاكل.


–    ليندا كيليات وايمان: تتحدث ليندا عن أهمية التخلص من القواعد التقليدية التي تحدد العملية القيادية إن كان ذلك في مصلحة العوام. فالقائد المثالي مستعد لكسر القوانين بشغف ليحقق مصلحة تابعيه.


–    بريني براون: تتحدث عن قوة احساسنا بالضعف والخجل وهي المشاعر التي تحد من قدرتنا على التواصل مع الآخرين بشكل ناجح، وتحدثنا بريني عن أهمية تحويل تلك المشاعر لصالحنا والحديث عنها دون خوف أو خجل وبذلك نتمكن من التواصل مع الآخرين بشكل أفضل.

مقالات ذات صله