سيدي بوسعيد: مدينة تونسية تشبه سانتوريني اليونانية

سيدي بوسعيد: مدينة تونسية تشبه سانتوريني اليونانية

تعتبر ضاحية سيدي بوسعيد هي عروس تونس الساحرة، حيث أنها تتميز بإطلالتها الخلابة على البحر الأبيض المتوسط، وهي تتميز بمبانيها العتيقة المزخرفة التي يغلب عليها اللون الأبيض والأزرق، وتعتبر مدينة سيدي بوسعيد نموذجاً للهندسة والعمارة التقليدية الراقية، كما أنها تضم العديد من المطاعم والمقاهي التي تقدم أشهى المأكولات، وهي تعتبر من أجمل الأماكن السياحية في تونس.

تقع ضاحية بوسعيد على بعد 20 كم شمال شرق العاصمة التونسية ، وهي تعتبر أول موقع محمي في العالم، ويبلغ عدد سكانها حوالي خمسة آلاف مواطن، وهي تقع في أعالي المنحدر الصخري المطل على قرطاج وخليج تونس، ومن أهم ما يميز مدينة سيدي بوسعيد هو موقعها الجغرافي الممتاز حيث أنها تبعد عن صخب المدينة وكل ما يعكر صفو الزائرين بهدوئها الذي يخطف الأنفاس.

 

 

وتأخذ المباني الموجودة في ضاحية سيدي بوسعيد اللون الأبيض والأزرق مما يبعث الهدوء والراحة النفسية في نفس الانسان، كما أن أبواب المباني في ضاحية سيدي بوسعيد تحتوي على نقوش وزخارف عتيقة غاية في  الجمال وهي بذلك تشبه إلى حد كبير جزيرة سانتوريني اليونانية، الأمر الذي يجعلها مصدر جذب كبير للكثير من السياح من كل أنحاء العالم.

 

يمكن للزوار الاستمتاع بالتجول بين مبانيها الساحرة لتنقله في رحلة عبر التاريخ إلى العصور القديمة، وتتميز منازلها ببساطة تصميمها الذي أخذته المطاعم والفنادق المجاورة لها.
تحتضن ضاحية سيدي بوسعيد العديد من الأشجار من بينها شجر التمر، والتين الشوكي وأزهار الياسمين والتي تزينها وتضيف إليها مزيداً من الجمال والطبيعة الساحرة.

وبالإضافة إلى المناظر الخلابة التي تتمتع بها ضاحية بوسعيد، فهي تشتهر أيضاً بتقديم الأطعمة الشهية والمشروبات اللذيذة، ومن أشهر الأطعمة بها هي وجبة “الكسكسيوالكفتة والعجة والتسطيرة ومشروب الشاي الأخضر الصحي اللذيذ والمعجنات المحلية وهي من ضمن الأكلات اللذيذة التي تستحق التجربة، كما تضم مدينة سيدي بوسعيد مجموعة من المقاهي من أشهرها مقهى “القهوة العالية” وهو أحد المقاهي المهمة التي تستقطب العديد من الزوار من مواطني المنطقة والسياح الأجانب.

شاهد: فيديو مقترح من يوتيوب عن السياحة في سيدي بوسعيد

.

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *