شاب سعودي يصمم ستاد قطر الخامس لكأس العالم

شاب سعودي يصمم ستاد قطر الخامس لكأس العالم

لم يعد بالأمر الغريب أن نسمع عن تفوق أبناء المملكة وبناتها في المجالات المختلفة، وإشادة العالم أجمع بما حققوه من نجاحات مبهرة ولافتةً للنظر، ولعل اختيار اللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر لتصميم الفنان السعودي (صديق واصل) لاستاد الريان الذي يعد خامس الملاعب المرشحة لاستضافة بطولة كأس العالم 2022م يعد بمثابة نجاح آخر يضاف إلى رصيد شباب المملكة، ومن المقرر أن يتم تنفيذ التصميم الجديد الذي تبلغ سعته 40 ألف متفرج، بعد الانتهاء من أعمال الهدم للإستاد القديم.

وسيستضيف هذا التصميم مباريات دور المجموعات والدور الثاني والدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2022 في قطر، وبعد البطولة سيتم تخفيض سعة الملعب إلى 21 ألفًا بعد إزالة مقاعد الطبقة العلوية ومنحها للدول التي تفتقر إلى البنى التحتية الرياضية.

الفنان السعودي (صديق واصل) أوضح أنه استلهم فكرة مشروعه من مقاعد الجماهير التي تُستخدم في الملاعب، قائلًا:” لقد لفتت مقاعد الجماهير نظري وقررت أن أحولها إلى قطعة فنية لتدرك الجماهير أنّ هذه المقاعد التي كانت تستخدم للجلوس يمكن تحويلها إلى قطع فنية”.

تجدر الإشارة إلى أنّ بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022م هي البطولة الثانية والعشرون من بطولات كأس العالم لكرة القدم وستستضيفها دولة قطر. وقد تم الإعلان عن المستضيف في 2 ديسمبر 2010.

المصدر

 

مقالات ذات صله