شامونيه: أجمل مدن السياحة الشتوية في فرنسا

شامونيه: أجمل مدن السياحة الشتوية في فرنسا

تقع مدينة شامونيه في شرق فرنسا، وهي تعتبر من أعلى المدن الموجودة بفرنسا، حيث تحيط بها العديد من الجبال منها واحدة من أعلى قمم جبال الألب، وتعتبر شامونيه من أهم مدن السياحة الشتوية في فرنسا، حيث تجذب إليها الكثير من السياح سنوياً من محبي تسلق الجبال والتزلج على الجليد.

تضم مدينة شامونيه الفرنسية العديد من المنتجعات ومراكز التزلج والتسلق على الجبال، كما يوجد بها أعلى تلفريك في العالم.

أجمل الأماكن السياحية في مدينة شامونيه بفرنسا

منتزه شامونيه الترفيهي:
من أهم المعالم السياحية في شامونيه، وهو أفضل وجهة للعائلة، حيث توجد بها العديد من الألعاب الترفيهية التي تناسب الكبار والصغار.
بالإضافة اإلى الألعاب المثيرة، يحيط بالألعاب الترفيهية المناظر الطبيعية الخلابة التي تخطف الأنظار.
يمكنكم زيارة منتزه شامونيه يومياً من الساعة 1:30 ظهراً ، حتى الساعة 6 مساءً.
اضغط هنا لزيارة الموقع الالكتروني للمنتزه الترفيهي شامونيه


قمة دي ميدي
من أجمل الأماكن السياحية في فرنسا، والتي ننصح بالسفر إليها في فصل الشتاء، وتتميز قمة دي ميدي بارتفاعها العالي الذي يفوق 3800 متر، وتوفر لك قمة الجبل فرصة الاستمتاع بأجمل المناظر الطبيعية من خلال الصعود بواسطة التلفريك الذي ينقل الزوار لأعلى قمة لمشاهدة الكهوف وقمم الثلوج الرائعة.

متحف الألب في شامونيه
يعتبر متحف الألب من أهم المعالم السياحية الموجودة في فرنسا، حيث يعرض المتحف عدد كبير من التحف التي تروي قصة مدينة شامونيه، ويصل عدد مقتنيات المتحف إلى 11 ألف قطعة أثرية.
تم تأسيس متحف الألب في أواخر القرن التاسع عشر في عام 1914 بالتحديد، وهو من ألأماكن السياحية التي ننصحك بزيارتها في غرنسا إذا كنت من محبي التاريخ، كما يحيط بالمتحف مجموعة من المتاجر التي تبيع التحف والهدايا التذكارية، ويمكنكم أيضاً الجلوس في إحدى المقاهي القريبة من المتحف وتناول وجبة طعام شهية أو الحصول على مشروبكم المفضل.

فاليه بلانش
من أفضل أماكن التزلج في مدينة شامونيه بفرنسا، ويتم الصعود إلى هذه المنطقة عن طريق عربات التلفريك، كما يمكنكم رؤية املناظر الخلابة التي تخطف الأنفاس من شدة جمالها أثناء صعودكم إلى قمة الجبل.

 

شاهد: فيديو مقترح من يوتيوب جولة سائح في مدينة شامونيه بفرنسا

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *