شاهد: عائلة مصرية وهبت نفسها لتقديم العلاج بوخز النحل مجاناً

شاهد: عائلة مصرية وهبت نفسها لتقديم العلاج بوخز النحل مجاناً

مجلة شباب 20

نشرت عدسة “المصري اليوم” تقريراً مصوراً يتناول قصة عائلة مصرية وهبت نفسها لتقديم العلاج بالمجان لمن يحتاجه، لكنه علاج من نوع آخر. فلدغات النحل أو “وخز النحل” هي الخدمة التي تقدمها هذه العيادة لزبائنها المحتاجين للعلاج، دون مقابل ودون الحاجة لدفع رسوم مقابل خدمات العلاج.

وقالت المسؤولة عن عيادة العلاج بوخز النحل بالمجان، الدكتورة هبة السايح، باحثة في مركز البحوث الزراعة، ورثت المهنة عن والدها الذي خصص لها منزله لتتمكن من معالجة الناس فيها دون مقابل، بناءً على وصيته وحفاظاً على مهنة العائلة. وأوضحت “السايح” أنها تستخدم للعلاج نوع معين من النحل، تقوم بتربيته والإشراف عليه بنفسها.

كما تحدثت الدكتورة هبة بالشرح المبسّط عن كيفية تقديم العلاج وطريقة تفاعله مع جسم الإنسان وتقديم الفوائد العلاجية، مع التأكيد على ضرورة التمييز بين طرق استخدام النحل ومواضع اللدغات حسب المرض أو المكان المصاب.

يذكر أن وخز النحل يعتبر علاج آمن وفعال للكثير من الأمراض، منها أمراض مستعصية وأمراض مزمنة وأمراض يحتاج علاجها الطبي لتكلفة عالية. ومن الأمراض التي يمكن أن يعالجها وخز النحل، أمراض الروماتيزم والتهابات وتصلّب الأعصاب، الصداع النصفي، الحمى الشديدة، أمراض الجلد مثل الأكزيما والصدفية والملاريا، إلى جانب أمراض الكبد ومرض الإيدز واللوكيميا وسرطان الغدد أيضاً.

مقالات ذات صله