شاهد لبنانية في ملكة جمال العرب تهاجم لجنة التحكيم و تسخر منها: لسنا في “من سيربح المليون”

شاهد لبنانية في ملكة جمال العرب تهاجم لجنة التحكيم و تسخر منها: لسنا في “من سيربح المليون”

مجلة شباب 20

بعد أيام قليلة من انتهاء مسابقة ملكة جمال العرب 2016 التي ينظمها مهرجان السياحة العربية في شرم الشيخ في مصر، و التي فازت فيها المغربية نسرين نوبير، انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي للمتسابقة اللبنانية شيرين فخر الدين، و هي تحرج لجنة التحكيم حين سألها أحد الحكام سؤالاً عن الشاعرة الفرنسية و الأديبة التي تميزت بالعقلية و الحرية.

الفيديو يظهر المتسابقة اللبنانية شيرين فخر الدين، خلال الفقرة الثقافية و هي ترد بشكل انفعالي حين سألتها سيدة الأعمال المغربية زليخة غلاب، و هي أحد أعضاء لجنة الحكم: “توجد كاتبة فرنسية شاعرة و أديبة تميزت بالعقلية و الحرية.. من هي؟

فأجابت الأخيرة: “أنا أحب الشعراء العرب أكثر من الفرنسيين، و لا بد أن نطلع على تراثنا و شعرائنا و كتبنا، قبل أن نطّلع على الثقافة الأوروبية، لأن ثقافتنا هي الأساس”، فقاطعتها زليخة و قالت: “مش هيدا السؤال، و لذلك أنت منسحبة من السؤال، و ليس لديك ثقافة عامة”، فردّت شيرين: “لدي ثقافة عامة، و لكن إطلاعي و قراءاتي على مستوى الثقافة العربية و ليست الأوروبية، و نحن لسنا في مسابقة من سيربح المليون، نحن في مسابقة ملكة جمال العرب”.

و بعد جدال مع لجنة التحكيم وسط تصفيق الجمهور لها، ختمت فخر الدين “إذا اتهموني بأنني لست مثقفة، سأقول أعطوني أفضل كتاب، و علموني إياه في بلدي، كي أتطلع على الثقافة الفرنسية، نحن في لبنان نتكلم لغات كثيرة”.

الفيديو الذي انتشر بشكل سريع على مواقع التواصل حظي بالكثير من التعليقات الداعمة لها و لجوابها الذي اعتبر ذكياً.

الجدير بالذكر أن لجنة التحكيم ضمت الفنانة اللبنانية رولا سعد، و الفنانات المصريات أميرة فتحي، و جيهان قمري، و الإعلامي خالد عبد الحميد، و الفنانة ساندي و خبير التجميل عمر رشاد، و سيدة الأعمال المغربية مصممة عطر “صحرا” زليخة غلاب، و خبيرة التجميل شذا البياتي.

مقالات ذات صله