شاهد ممرضة سعودية تنقذ حياة 4 شبان إثر حادث انقلاب في حائل وتنقلهم بسيارتها

شاهد ممرضة سعودية تنقذ حياة 4 شبان إثر حادث انقلاب في حائل وتنقلهم بسيارتها

مجلة شباب 20

ساهمت ممرضة سعودية في إنقاذ حياة 4 شبان تعرضوا لحادث انقلاب على طريق المختلف جنوب حائل و تصادف مرورها في الوقت نفسه، إذ سارعت إلى تقديم المساعدة و إنقاذ أرواحهم.

و قالت الممرضة أفراح الشمري التي تعمل بـ”مستشفى موقق” غرب حائل، إن الحادث وقع لخمسة شبان يوم الجمعة الماضي في تمام الثالثة عصراً على “طريق المختلف”، مشيرة إلى أنه تصادف وجودها و أسرتها للتنزه في البر، فتمكنت من استخدام خبرتها في إنقاذ هؤلاء الشبان.

و لفتت وفقا لصحيفة “صوت حائل” إلى أنها أجرت الإسعافات الأولية للمصابين بحسب خطورة الإصابة، حيث احتاج أحد المصابين الذي كان يعاني من إصابة خطيرة لعملية إنعاش قلبي رئوي استمرت 20 دقيقة، إلا أن نبضه توقف و توفي، فيما كان الثاني مصاباً بكسر في اليد و جروح في الرأس، فاستخدمت شماغه لتثبيت يده و وجهته بأن يبقى ثابتاً كي لا تتضاعف الإصابة، نقلاً عن “جريدة الأنباء” الكويتية.

و أوضحت أن حالتين أخريين كانتا مستقرتين لدرجة كبيرة، بينما الخامس كان طفلاً يبلغ من العمر 9 سنوات و يعاني من كسور في اليد و الفخذ و الساق، و على الفور تم نقله بسيارة أحد المتواجدين في مكان الحادث إلى “مستشفى موقق”، منوهة إلى قيامها بإعطاء سيارة والدها لأحد المتواجدين في الموقع لنقل المصابين إلى “مستشفى موقق العام” الذي كان أقرب منشأة صحية لموقع الحادث.

و ذكرت الشمري أن موقع الحادث لم تكن توجد به تغطية شبكة للاتصالات، ما تسبب في عدم تمكنها من الاتصال بالهلال الأحمر و الجهات الأمنية لمباشرة الحادث، و استدعى تدخلها المباشر مع الحالات لإنقاذها، لافتة إلى أن ما قامت به هو واجب ديني و إنساني و أخلاقي.

هذا وقد كرم مدير “مستشفى موقق العام” خلف بن يوسف الزامل، الممرضه أفراح بشهادة شكر و تقدير، مشيداً بما قدمته.

مقالات ذات صله