شروط نجاح قصّة الغرّة الجريئة

شروط نجاح قصّة الغرّة الجريئة

مجلة شباب 20
شروط نجاح قصّة الغرّة الجريئة

لن تجدي أجمل من الغرّة القصيرة، الصريحة والجريئة، عندما تبحثين عن التميّز والتغيير الجذري لطلّتك، فحصولك على “لوك” جديد من خلال الغرّة القصيرة سيقلب جميع الموازين وسيجعلك تشعرين بالتغيير والبهجة. لكن بشرط أن تنتبهي لجميع الشروط والعوامل التي تعمل على إنجاح هذه القصّة المثيرة والأكثر جدلاً، حيث أنها تعكس روح الطفولة والمرح وفي الوقت نفسه تحافظ على الأنوثة والجاذبية الطاغية، وهي قصّة تناسب الشعر القصير والشعر لطويل على حد سواء، وتعتبر ناجحة جداً إذا تم التأكد من الشروط التالية:

شروط-قصة-الغرة1221

1- نوعية الشعر: فإذا كان شعرك ناعماً، يفضّل أن تقصّي جزءاً كبيراً من شعرك ليصبح غرّة كثيفة على جبهتك حتى لا تبدو متفرقة، وإذا كان شعرك من النوع الكثيف يمكن أن يجعل مصفف الشعر غرّتك أقل كثافة عبر تدريجها بأطوال مختلفة، ويبقى الخيار الأصعب لذوات الشعر المجعد الكثيف، حيث يمكن أن تكون عملية تسريح الغرّة صعبة ومزعجة،  لكن إن كان لديكِ وقتاً كافياً لذلك، فلا مانع من المجازفة واكتساب لوك مميز من خلال قصّة الغرة.

2- طول الشعر: تعمل قصّة الغرّة على إبراز شكل وجهك وجماله، وهي أيضاً تجعلك تبدين أصغر سناً، وتزيد التركيز على عينيكِ وتلفت النظر لجمالهما، لكن إن كنتِ مترددة وتخشين ألا تناسبك الغرّة، فاعلمي أن الغرة وطول الشعر مرتبطان بعلاقة وثيقة، فعلى سبيل المثال لا يمكنك الحصول على غرّة قصيرة ومستقيمة إذا كان شعرك طويلاً ويتمتع بطراز البوهو، لكنها تتماشى أكثر مع الشعر القصير الأملس الذي يصل إلى الكتفين.

3- شكل الوجه: مع أهم الأمور التي يجب التفكير فيها عند قصّ الغرّة، لأن التناغم بين الغرّة وشكل الوجه أمر في غاية الأهمية، وينعكس بشكل واضح على الإطلالة بشكل عام. فصاحبة الوجه المدور عليها أن تختار الغرة الجانبية السميكة التي تعطي الوجه بعض الزوايا، وصاحبة الوجه الطويل تناسبها الغرة الكثيفة والطويلة والمصففة إلى الجانب أو المنتصف، وصاحبة الوجه على شكل قلب تناسبها قصّة الغرّة المتدرجة من مستوى العينين إلى عظمتي الخدود، وكذلك الغرّة الطويلة والجانبية. أما صاحبة الوجه البيضوي فهي محظوظة لأنه بإمكانها اعتماد أي نوع أو شكل من قصّات الغرة، من الغرة القصيرة جداً إلى الكثيفة والجانبية.

4- طول الغرّة: احذري من قص الغرة إلى أعلى الحاجبين بمسافة كبيرة، لأنها ستلتف إلى الداخل وترتفع إلى أعلى وسيصبح شكلها غبياً، وبدلاً من ذلك حاولي أن تكون قصّة الغرة متدرّجة ابتداءً من مستوى الحاجبين إلى أعلى العينين.

مقالات ذات صله