صديقتك تعرضت للخيانة؟ تجنبي 4 عبارات عند التخفيف عنها

صديقتك تعرضت للخيانة؟ تجنبي 4 عبارات عند التخفيف عنها

مجلة شباب 20

قد تتعرضين في حياتك لبعض المواقف الصعبة التي لم تجربيها من قبل، وتصابين فيها بالحيرة والتردد حول كيفية التصرف حيالها، ومن هذه المواقف تعرّض إحدى صديقاتك للخيانة من قبل زوجها، وعلى الرغم من أن هذا الموقف قد لا يتكرر كثيراً، إلا أنه موقف صعب وحساس، لأن كل كلمة تصدر منكِ في موقف كهذا تعتبر مؤثرة، خاصة أن مشاعر صديقتك في هذه الفترة ستكون حساسة وسريعة التأثر.

الإتيكيت يسهل عليكِ كل موقف اجتماعي تجدينه صعباً ومعقداً، لذلك هناك بعض الأمور التي يجب أن تنتبهي لها عندما تجلسين مع صديقتك لتواسينها وتخففي عنها بعد أن تتعرض للخيانة الزوجية وتكون في حالة نفسية صعبة، وفي هذه اللحظات تذكري 4 عبارات كارثية عليكِ تجنبها تماماً، لأنها ستزيد الأمر سوءاً.

1- “أنتِ السبب”
اللوم لا يجدي نفعاً في موقف كهذا، كما أن أسباب الخيانة كثيرة ومتعددة، وليس بالضرورة أن يكون سببها صادراً عن الزوجة، وحتى وإن كان كذلك، فتجنبي أن تلقي اللوم على صديقتك في هذه اللحظات وتجعليها تشعر بأنها المخطئة الوحيدة، فذلك أسوأ ما يمكنكِ تقديمه لصديقتك التي تعرضت للخيانة.

2- “كل الرجال متشابهون”
عبارة تكررها السيدات دائماً، لكنها عبارة خاطئة واستخدامها سيء جداً أمام صديقة تعرضت لتوّ للخيانة من زوجها، فهذه العبارة ستجعلها تكره كل شيء حولها وتفقدها الثقة في جميع الأشخاص، كما أنها تسبب لها عقدة وتفقدها الأمل من إكمال حياتها بشكل طبيعي، كما قد تكون سبباً في أن تعيش حياتها وحيدة.

3- “حتماً سيكرر الخيانة”
في الفترة الأولى لن تستطيع صديقتك اتخاذ قرار بشأن حياتها الزوجية، لذلك كوني بجانبها لمواساتها دون أن تشجعيها على اتخاذ قرار معين، وانطلاقاً من هذه القاعدة الأساسية، لا تزيدي من غضبها وتشعلي المزيد من النيران باستخدام عبارة “زوجك سيكرر الخيانة” فبهذه العبارة يمكن أن تدمري حياتها وتدفعيها لاتخاذ قرار قد تندم عليه لاحقاً، كل ما عليكِ هو تهدئتها لتستطيع التفكير بشكل صحيح، ومن ثم تتخذ القرار الذي تجده مناسباً.

4- “سامحيه”
ذلك أيضاً مرتبط بالقاعدة السابقة، ففي الوقت الذي ننصحكِ بألا تشجعيها على الانفصال، ننصحكِ أيضاً بعدم تشجيعها على مسامحة زوجها والتعامل معه وكأن شيئاً لم يكن، فالسماح والصلح بينهما يعتبر أحد القرارات التي يجب أن تتخذها صاحبة الشأن بنفسها بعد أن تهدأ. تذكري أيضاً أن التعامل مع الخيانة وتقبّلها يختلف من شخص لآخر، وما تجدينه مناسباً قد تجده صديقتك صعباً وغير مقبولاً.

 

مقالات ذات صله