صورة: مشجعة روسية بالحجاب وسعودية بدونه والجمهور: الزمن اتغير

صورة: مشجعة روسية بالحجاب وسعودية بدونه والجمهور: الزمن اتغير

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي صورة مقسومة إلى نصفين، النصف الأول يشير إلى مشجعة روسية محجبة في صفوف المدرجات والنصف الأخر يشير إلى مشجعة سعودية غير مرتدية للحجاب مما أثار استغراب مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي على “فيس بوك” و”تويتر” الذين سألوا عن السبب، وعلق أحد المستخدمين على الصورة قائلًا:” ياااه .. الدنيا اتغيرت أوي عن زمان”، حيث يأخذ الجمهور العربي دائمًا عن المملكة تحفظها الشديد تجاه المرأة السعودية.

 

 

 

ولم تتباين الأراء حول الصورة المنتشرة على صفحات السوشيال ميديا حيث قال أحد المتابعين في تعليق على ” البوست”:” مريض تحكم علي شعب كامل علي حالة واحده”، وأضاف متابع ثان:” المشجعه مو سعوديه ولا عربيه اصلا”، وتابع ثالث:” ممكن غير عربيه وتدعي ذالك انها من بلاد التوحيد”، ولفت متابع رابع للمنشور:” هل تحكم ان جميع الروسيات مثل الفتاة المحجبه ‘ . الحمدالله الناس واعية والردود كانت كافية لتوضيح انك حاقد”.

 

 

قال متابع من المتابعين ردًا على منشور الفتاة الروسية والفتاة السعودية مهاجمًا المنشور:” حالها من حال غيرها امر شخصي وكلن له تربيته واللي تبغي تتبرج وتظهر زينتها لها رب يحسبها – في الزين وفِي الشين بس ما احكم على الكل”، وأضافت متابعة أخرى:” بغض النظر يعني اللي تحت مش سعودية هي يوتيوبر اجنبية زوجها سعودي”.

 

واستكملت التعليقات وهي تدين المنشور حيث أشارت أحدى المتابعات:” حنا السعوديات في بيوتنا ومحافظات على حجابنا ومادرينا عن المونديال كله من أساسه”، وأضافت متابعة أخرى تنفي كون الفتاة السعودية ليست عربية فقالت:”الي تحت مو سعودية”، ولكن سخر أحد المستخدمين لموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” من الصورة مؤديًا المنشور حيث قال:” وما خفي كان أعظم”.

 

 

 

 

والجدير بالذكر  أن أخر أحداث مونديال كأس العالم الحالي لعام 2018 هو سقوط منتخب البرازيل في فخ التعادل مع نظيره المنتخب السويسري، مساء اليوم الأحد على ملعب “روستوف أرينا”، وذلك ضمن منافسات الجولة الأولى عن المجموعة الخامسة بكأس العالم 2018، حيث نجح المنتخب السويسرى مع الشوط الثانى وبالتحديد فى الدقيقة 50، بتسجيل هدف التعادل عن طريق اللاعب ستيفن زوبير عبر رأسية قوية لم ينجح أليسون حارس البرازيل فى التصدى لها.

 

 

شاهد على يوتيوب:

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مارينا عزت، صحفية واعلامية مصرية، متخصصة بالباب الاخباري.

مقالات ذات صله