صور: الدفاع المدني السعودي يسيطر على حريق هائل في مجمع تجاري

صور: الدفاع المدني السعودي يسيطر على حريق هائل في مجمع تجاري

مجلة شباب 20

تمكن “مدني خميس مشيط” يوم أمس من إخماد حريق هائل اندلع في أحد المجمعات التجارية بوسط البلد، حيث تلقت عمليات الدفاع المدني بلاغاً عن الحريق، مما استدعى التحرك السريع وتوجه فرق الإنقاذ لمكان الحادث، وقام رجال الدفاع المدني بالتأكد من خلو الموقع من العمال، فيما بدأت فرق الإطفاء بمكافحة الحريق الذي انتشر في جميع أجزاء المجمع الذي يضم عدداً من المحلات التجارية المعنية ببيع فساتين الأفراح والأقمشة وهو ما أدى إلى انتشار الحريق سريعاً في الموقع.

وتطلب الموقف دعما آلياً نظراً لخطورة الحريق وتزايده، حيث تم الدعم من مدينة أبها ومحافظة أحد رفيدة وطوارئ الدفاع المدني ومن مركز تندحه ومركز وادي بن هشبل، ومن خلال هذا الدعم تم تطويق المجمع من جميع الجهات وأخذت الفرق في مكافحة الحريق باستخدام سيارات السلالم والقواذف بالإضافة إلى توغل رجال الإطفال داخل المجمع التجاري للسيطرة على الحريق.

وقد استمرت عمليات الإخماد لأكثر من ساعتين حتى تمت السيطرة على ألسنة اللهب بالكامل، في ظل وقوع أضرار كبيرة في سقف المجمع والمحلات والبضائع.

وقد شهد أدى الحريق إلى إغلاق الطرق المؤدية إلى وسط البلد وهو ما سبب عرقلة كبيرة في حركة المرور في ظل خروج الطلاب والطالبات والمواطنين من مدارسهم ومواقع عملهم فيما تواجدت الجهات الأمنية وفرق المرور للحيلولة دون اقتراب المتجمهرين من الموقع وضرب طوق أمني حفاظاً على سلامتهم.

حريق-هائل-السعودية26حريق-هائل-السعودية29حريق-هائل-السعودية39حريق-هائل-السعودية48حريق-هائل-السعودية35حريق-هائل-السعودية93حريق-هائل-السعودية96

مقالات ذات صله