صور: ماذا حدث لشعر امرأة لم تستعمل الشامبو 3 سنوات

صور: ماذا حدث لشعر امرأة لم تستعمل الشامبو 3 سنوات

قررت البريطانية لوسي آيتكن (33 عاما) قبل ثلاث سنوات التوقف عن استخدام الشامبو نهائيا ، كما عممت الأمر على طفلتها البالغة من العمر 4 سنوات ، وأخوها الطفل جونو ذي العامين ، والذي لم يضع الشامبو على رأسه  منذ ولادته.

تقول الام أنها تغسل شعر أطفالها بمادة صحية ابتكرتها من المواد المنزلية ، حيث تمزج الخل بالبيض وتغسل به شعرهما كل عشرة أيام، وأضافت الأم في حديث لجريدة الميرور البريطانية: “كنت مدمنة على استخدام الشامبو، فكنت أشعر بالقرف إن لم أغسل شعري كل يومين بالشامبو”.

لكن الأمر تبدل كلياً، عقب قراءتها مقالاً ذات يوم عام 2012 في صحيفة حول الآثار الضارة للمواد الكيميائية الموجودة في الشامبو، حيث أصابها صدمة عارمة، فقررت بعده التوقف كلياً عن غسل الشعر بالشامبو لها ولطفليها، ومنذ ذلك الحين لم تدخل عبوات الشامبو منزلها بتاتاً.

وأشارت لوسي إلى أن زوجها تيم (35 عاماً) اندهش من النتيجة المذهلة التي طرأت على شعر زوجته وكذلك الجيران الذين شعروا بالغيرة تجاهها، فقرروا بعدها استبعاد الشامبو من قائمة مشترياتهم الشهرية، حتى والدها قال إن الشيب توقف بعدما اتبع طريقة ابنته، بحسب موقع ميرور البريطاني.

وقالت إن زوجها كان يعاني دائماً من مشاكل في فروة رأسه، سواء قشرة الشعر وحكة، لكن بعد توقف الشامبو، اختفت هذه المشاكل نهائياً، مشيرة إلى أن مظهر شعرها وأطفالها أصبح صحياً وقوياً وأكثر كثافة ويتمتع بلمعان وبريق أفضل بكثير من وقت استخدام الشامبو.

hair-noshampoo13

 

مقالات ذات صله