صور ونصائح: كيف ترتدين الأزياء التراثية بأسلوب عصري؟

صور ونصائح: كيف ترتدين الأزياء التراثية بأسلوب عصري؟

مجلة شباب 20

يمكن تشبيه الأزياء التراثية بالكنوز والمقتنيات الثمينة التي تتمنى كل سيدة أن تقتنيها وترتديها بفخر وأصالة، فللأزياء التراثية مهما كان انتمائها جمال خاص ولمسات لا يمكن أن نجدها في أي أزياء أو تصاميم أخرى. لكن الطابع القديم للأزياء التراثية يمكن أن يقيّد إمكانية ارتدائها، حيث لا يتناسب مع حياتنا العصرية وأسلوب الموضة الحالي. ولذلك لا مانع من جعل الأزياء التراثية أقرب للموضة والأسلوب الحديث، وارتدائها بطريقة عصرية، فذلك لا يقلل من شأنها أو جمالها، وإنما يساهم في خلق إطلالات مدهشة وخارجة عن أي أسلوب متوقع.

فكيف ترتدين الأزياء التراثية بأسلوب عصري جميل؟ .. تابعي النصائح والصور واستوحي إطلالتك التراثية بما يتناسب مع ذوقك

1- أزياء التراث العربي: فالزخارف العربية من زخارف أو حروف عربية أنيقة أو أشكال هندسية متداخلة، من أبرز وأجمل تفاصيل أزياء التراث العربي، واختيار التراث العربي لا يعني بالضرورة التقيد بالعباءة أو الجلابية، بل يمكنكِ وبكل بساطة إدخال التراث العربي الأصيل لستايلك العصري من خلال بلوزة أو تنورة أو جاكيت أو أي قطعة أنيقة تحمل تفاصيل وتطريزات التراث العربي، وتنسيق هذه القطعة مع أي قطع أخرى عصرية ترغبين بارتدائها، حتى وإن كان ذلك الجينز أو القميص الكلاسيكي. لا تترددي وجربي فالنتيجة ستذهلكِ حتماً.

2- أزياء التراث الأفريقي: لا تستبعدي أن القبائل الأفريقية تشكل لمصممي الأزياء مصدر إلهام كبير، فالكثير من المصممين يعتمدون على التراث الأفريقي والأزياء التراثية في أفريقيا في ابتكار تصاميمهم، ولذلك لا شيء يمنع ارتداء هذا النوع من الأزياء في حياتك العصرية، فالملابس ذات الطبقات المتعددة والنقوش المتداخلة والألوان الصحراوية الممزوجة مع الألوان الصارخة، يمكن أن تضيف لستايلك شكل مختلف دون أن تبتعد عن ذوقك الأصلي، كل ذلك يعتمد على ذكاءك بالتنسيق وقدرتك على دمج القطع.

3- أزياء الهنود الحمر: قد لا تتخيلين أنه بإمكانك ارتداء الأزياء التراثية للقبائل البرية من سكان أمريكا الأصليين أو الهنود الحمر، لكن الأسلوب العصري الذي تمكن مصممي الأزياء من إدخاله على هذا النوع من الأزياء جعلها أكثر أناقة مما نتخيل، كما جعلها واحدة من أجمل الأزياء التراثية. يمكنكِ ارتداء الحقائب أو الاكسسوارات المزينة بالريش، يمكنكِ أيضاً ارتداء “فيست” من المخمل ومزيّن بالشراشيب، سيدة موضة هذا العام بامتياز.

4- أزياء التراث الهندي: مَن منا لا يعشق الساري الهندي؟ وكذلك الألوان الهندية المشرقة؟ .. لا شيء يمنعكِ من ارتداء الملابس الهندية بالطريقة التي تحبينها، ففي المناسبات يمكنكِ ارتداء الساري الهندي التقليدي، أما في حياتك اليومية أو مناسباتك البسيطة فيمكنكِ ارتداء الملابس المزينة بالنقوش والألوان الهندية الجملة، أو أن ترتدي الاكسسوارات الهندية مع ملابسكِ العصرية.

5- أزياء الفلكلور البدوي: تتميز الملابس البدوية منذ القدم بنوع خاص من التطريز بالخيوط يعتمد على الألوان الغنية والرسوم الدقيقة. واليوم يظهر التطريز البدوي على ساحة الموضة بقوة ويستخدمه العديد من مصممي الأزياء الشباب في مجموعاتهم من ملابس وإكسسوارات. هذا يمكنك من إضافة لمسة رائعة لأي أزياء ترتدينها مع حزام أو حقيبة مطرزة بالنقوش البدوية، كما يمكنك ارتداء شال أو فيست تزينه هذه النقوش الجميلة لمظهر أكثر أصالة و تميز.

أزياء-التراث82
تحلّي بالجمال الأفريقي الخاطف
أزياء-التراث62
اكسسوارات الريش أجمل ملامح أزياء القبائل البرية
أزياء-التراث66
تصميم راقٍ وكلاسيكي مستوحى من التراث الهندي
أزياء-التراث87
التراث الهندي بأسلوب عصري لعاشقات التميز
أزياء-التراث78
ارتدي التقليدي بأسلوبك الخاص لتكوني مختلفة
أزياء-التراث77
كوني أكثر حيوية وجرأة عند اختيار الألوان
أزياء-التراث99
نعم يمكنكِ ارتداء سترة بنقوش التراث العربي مع بنطلون من الجلد
أزياء-التراث93
ستايل خاطف مستوحى من التراث الهندي للمناسبات المسائية
أزياء-التراث98
نقوش هندسية من الفلكلور العربي بتصميم عصري أنيق

مقالات ذات صله