ضبط عصابة تستغل الأطفال في التسوّل تحت تهديد السلاح

ضبط عصابة تستغل الأطفال في التسوّل تحت تهديد السلاح

استهدفت مباحث رعاية الأحداث تشكيل عصابي مكون من ثلاثة أشخاص، وتم ضبطهم بتهمة استغلال الأطفال وإجبارهم على أعمال التسوّل وذلك بمنطقة السيدة زينب في القاهرة.

وكشفت إدارة مكافحة جرائم الأحداث عن قيام كل من المدعو محمد.أ.ج- 20 سنة، عاطل، ومقيم بدائرة قسم شرطة مصر القديمة بالقاهرة، والمدعو يسري.ك.ب – 28 سنة- عاطل، ومقيم بدائرة قسم شرطة إمبابة بالجيزة، والمدعو محمد.إ.ح- 30 سنة – عاطل، والمطلوب التنفيذ عليه في قضيتي “سلاح” و “تسوّل”، بتكوين تشكيل عصابي وتخصيص نشاطه الإجرامي في استغلال الأطفال بأعمال التسوّل في الشوارع والميادين، مع التعدي عليهم تحت تهديد السلاح، واتخذت العصابة من منطقة كوبري أبو الريش بدائرة قسم شرطة السيدة زينب مركزاً لممارسة نشاطهم.

وبعد اتخاذ الإجراءات اللازمة نجحت الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث في استهداف وضبط المتهمين أثناء تواجدهم بالمنطقة المشار إليها، وبحيازة أحد أفراد العصابة على “سلاح أبيض” وبصحبتهم خمسة أطفال من فئات عمرية مختلفة.

وبعد قيام المباحث بمناقشة الأطفال تبين قيام المتهمين باستغلالهم في التسول بالشوارع وجمع القمامة والتعدي عليهم تحت تهديد السلاح مستغلين بذلك انفصالهم عن أهلهم.

وعليه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وعرضهم على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله