طرق إزالة الشعر أثناء الحمل

طرق إزالة الشعر أثناء الحمل

إزالة الشعر قد يكون أمر صعب للغاية خاصة في فترة الحمل ،ذلك لأن هرمونات الحمل تتسبب في حدوث اضطرابات بداخل جسم المرأة يترتب عليها زيادة كثافة الشعر ،مما ينتج عنه نمو بسرعة أكبر وتبدأ المرأة في البحث عن طرق آمنه من أجل إزالته.لذا حرصنا اليوم على عرض الطرق الصحيحة لإزالة الشعر أثناء الحمل .

طرق إزالة الشعر أثناء الحمل :

1- إزالة الشعر بالشمع :

يعد الشمع من الوسائل الامنه خلال فترة الحمل لإزالة الشعر ، ولكن يجب استخدامه بحذر لانه يتسبب في بعض المتاعب للسيدات، فإذا تم تسخينه لدرجة حرارة عالية من الممكن أن يترك اثر حروق في جسم المرأة .ومن الجدير بالذكر أنه من الطرق التي اصبحت اكثر انتشارا في عالم السيدات خلال الفترة الاخيرة ،فيساعد النساء على التخلص من الجلد الميت و الحصول على جسم ناعم.

ومن الجدير بالذكر أن جهاز الشمع يجب أن يكون خاص بك ولا يستخدمه أى شخص آخر  خاصة إذا تم استخدامها في  منطقة العانة، لإنه من الممكن أن تنتقل البكتريا اليكي، وخلال فترة الحمل يكون الجسم حساس جدا من الممكن أن يتأثر بسهولة.

طرق إزالة الشعر أثناء الحمل
طرق إزالة الشعر أثناء الحمل

2-إزالة الشعر بالخيط:

يزداد نمو شعر خلال فترة الحمل بالوجه  ويمكنك إستخدام الخيط في إزالة هذا الشعر،ويفضل الإبتعاد عن الكريمات الكيميائية التي تساعد على إزالة الشعر لأن استنشقها فقط سوف يتسبب لكي في ضرر انتي وجنينك، هذا بجانب ان بشرتك سوف تكون حساسة جدا فسوف يحدث لها طفح جلدي واحمرار،ولكن يستخدم الخيط لإزالة الشعر من الشارب والوجه فقط .

ولكن هناك بعض الطرق التي يجب الإبتعاد عنها مثل إزالة الشعر بالليزر لإنه يؤثر على الأم والجنين لإنها بعض الإلتهابات والحساسية الجلدية نتيجة استخدام الومضات الكهربائية مما ينتج عنها إحمرار الجلد .

3- الحلاقة :

لا يوجد منها اضرار اثناء الحمل على كثير من السيدات وبالأخص اللواتي ليس لديهن حساسية مفرطه وقاموا بشراء انواع جيدة ومضمونه من هذه الشفرات، يمكن للمرأة أن تلجأ لها قبل موعد الولادة بيومين او ثلاثة.

وهناك ماكينات تقصير الشعر هي الأرخص سعراً، وهدفها هو تقصير الشعر أو حلقه في المناطق الحساسة، وبها رؤوس لإزالة شعر الوجه والأصابع، وهي آمنة للمبتدئات لتقصير الشعر في الأماكن الحساسة، ولها موديلات مختلفة في العديد من الماركات.وتمتاز  بصغر الحجم، تعدد الاستخدام كالحلق والتقصير، تفادي الجروح عند الحاجة لاستخدام التقصير في الأماكن الحساسة للمراة الحامل .

طرق إزالة الشعر أثناء الحمل
طرق إزالة الشعر أثناء الحمل

أسباب زيادة نمو الشعر :

تحدث د. هدى القضاة أخصائية جلدية وتجميل ببرنامج دنيا يا دنيا بقناة رؤيا عن أسباب زيادة نمو شعر الوجه حيث قسمت ذلك إلى جزئين الاول نمو شعر ناعم ويكون بشكل وبر وكثيف والآخر سميك وأسود على منطقة الوجه وأشارت في حديثها أن العامل الوراثي إلى جانب تغير الهرمونات من الأسباب القوية لتزايد نمو الشعر خاصة بالوجه إلى جانب تكيس المبايض وتناول بعض عقاقير الكورتيزون .وهنا يحذر على المرأة الحامل تناول بعض أدوية الكورتيزون بما يؤثر على نمو الشعر إلى جانب تغير الهرمونات التي يصاحب المرأة الحامل .

طرق إزالة الشعر أثناء الحمل
طرق إزالة الشعر أثناء الحمل

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله