طرق إظهار جمال العين بدون مكياج

طرق إظهار جمال العين بدون مكياج

جمال العين أكثر ما يجذب الرجل للمراة بما يجعلها تهتم كثيرا بجمال العين لتبدو أكثر جاذبية ولكن هناك العديد من الطرق التي تجعل العين جذابة وجميلة بدون ماكياج فما هى تلك الطرق والاساليب

طرق إظهار جمال العين بدون ماكياج :

طعام متوازن :

أن يكون الغذاء يحتوي على كافة العناصر الغذائية المتوازنة ، لأن الفيتامينات و العناصر الغذائية تزيد من لمعة العين و بريقها .وذلك من خلال وجود الأطعمة التي تحتوي على الخضروات و الفواكه ، لأن العيون تعكس حالة الجسم الصحية .

استخدام شرائح الخيار :

بوضع شرائح الخيار على العين ، و اتركها لمدة ربع ساعة قبل النوم ، فسوف تساعد على تهدئة العين من الانتفاخ و زيادة استرخائها . و يمكنك عصر الخيار و مسح الوجه بالكامل به فسوف تشعر بزيادة جمال الوجه .

كمادات الشاي :

نضع باكيت الشاي في الماء المغلي ، و قم بتركها حتى تبرد و توضع في الثلاجة و بعد ذلك قم بوضعها على العين حتى تسحب الالتهاب من العين و تخفف من الألم .

استخدام ماء الورد :

وضع قطرات ماء الورد المخفف بالماء المقطر في العين ، فسوف تساعد على تنظيف العين ، و يمكنك أن تقوم بعمل مكعبات الثلج من ماء الورد و تقوم بوضعه على العين فسوف تساعد على تهدئة العين من الالتهابات .يساعد ماء الورد على  تنظيف و تجميل العين.

الاسترخاء :

هل تعلمين أن عليك أن تقومين بإرخاء العضلات المحيطة بالعين مرتين على الأقل يوميا ، بأن تقومين بتغميض العيون و إسناد الرأس بوضع أكثر راحة ، و حاول ألا تكون أيا من عضلات العين و العضلات المحيطة بها مشدودة و هذا لمدة لا تقل عن عشر دقائق .

طرق الحفاظ على جمال العين :

الابتعاد قدر الإمكان عن أماكن التدخين ، فهي تسبب التهيج للأوعية الدموية في العينين. بإمكانك غمس قطعة من القطن في ماء مثلج أو سائل ملطف ثم تطبيقها على عينيك، والاسترخاء مدة عشر دقائق للحد من آثار التدخين. تناول المأكولات الغنية بالفيتامينات، مثل: فيتامين أ الموجود في الخضروات الطازجة والقرنبيط، وفيتامين ب2 المعروف باسم ريبوفلافين والموجود في البيض والحليب. استخدم نوعاً جيداً من الكريمات أو الزيوت المرطبة للبشرة، لوقاية المنطقة حول العينين من التجاعيد. ابتعد عن استعمال الصابون بشكل متكرر،فهو يتسبب في جفاف البشرة.

 

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله