طرق استخدام الأيورفيدا للعناية بالبشرة

طرق استخدام الأيورفيدا للعناية بالبشرة

ألم تهتمي دوماً بالحصول على بشرة ناعمة ومشرقة بنفس الوقت ، وكثيراً ما تستخدمين المواد والوصفات الطبيعية حتى تحصلي علي بشرة وردية ، ولكن ما نعرضه لكي اليوم هو مختلف ورائع بنفس الوقت ، ألم تجربي يوماً الأيورفيدا في العناية ببشرتك ، قد تندهشين للححظة وتتسائلي ما هى الأيوفيدا هذا ما سوف نجاوبك عليه وكيف يمكنك استخدامه للعناية بالبشرة .

الأيورفيدا للبشرة :

تعرف الأيورفيدا بإنها من الطرق الجديدة التي تعتمد على علم الطاقة وتساعد بشكل كبير علاج الكثير من الامراض ولكن فاعليتها كبيرة جداً خاصة ان الإنسان يتكون من مجموعة المكونات وتسمى ” فاتا وبيتا وكافا” حسبما أوضح علماء الطاقة كما أن فاتا تمثل في وجود البشرة الجافة وباردة ومتجددة ، أما بيتا فهى متمثلة في البشرة الدهنية ويسيطر عليهم الغضب والقدرة التنافسية وغالباً ما يكونوا عرضع للألتهابات ، بينما كافا فتظهر لدى الناس الذين يعانون من أمرااض السكري والأكتئاب وزيادة الوزن ولكن كيف يمكن استخدام الأيورفيدا للعناية بالبشرة .كما أن الأيورفيدا يحمل في طيته العديد من أسرار الجمال الطبيعية ولكن كيف يمك استخدامه للبشرة .

طرق استخدام الأيورفيدا للعناية بالبشرة
طرق استخدام الأيورفيدا للعناية بالبشرة

طرق استخدام الأيورفيدا للعناية بالبشرة :

1-الكركم ” الأيورفيدا” للبشرة :

احضري ملعقة كبيرة من الدقيق ، ونصف ملعقة كبيرة من الكركم مع ملعقة من ماء الورد وتمزج تلك المكونات جيداً حتى يصبح معجون سميك وييوضع على الوجه والرقبة ويترك لمدة 15 دقيقة .

ويمتاز الكركم بقدرته العالية المضادة للبكتريا بما يجعله مقشر جيد للبشرة بما يحافظ على التوازن الطبيعي للرقم الهيدروجيني للبشرة .

2-ماسك خشب الصندل :

احضري ملعقة صغيرة من مسحوق خشب الصندل مع ملعقة من العسل .

حيث يمتاز خشب الصندل بالخصائص الطبيعية والمضادة للبكتريا بينما العسل يعمل كمرطب بما يساعد على نعومة ونضارة البشرة كما إنها ممتازة جداً فب علاج بثور حب الشباب .كل ما عليك فعله هو مزج مسحوق خشب الصندل مع العسل ويترك لمدة من 15 إلى 20 دقيقة ، وسوف تلاحظين الفرق على بشرتك .

3-دقيق الأرز مع مسحوق خشب الصندل :

احضري ملعقة من طحين الأرز مع ملعقة صغيرة من مسحوق خشب الصندل ونصف ملعقة الحليب البودر وملعقة من ماء الورد حيث تمزج كل المكونات جيداً حتى تحصلي على عجينة مناسبة ويمتاز ذلك الماسك بقدرته العالية على امتصاص الدهون الموجوده في البشرة ،كما يعمل ععلى إزالة خلايا الجلد الميتة حتى تحصلي على بشرة ناعمة الملمس .

4-الكركم وحليب للبشرة :

احضري ملعقة كبيرة من الدقيق مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة من الحليب ، وملعقة صغيرة من الكركم ، كل ما عليك فعله هو مزج كل المكونات جيداً حتى تحصلي على عجينة ثم ضعيها على جميع أجزاء البشرة ثم أزيلي بالماء مع التدليك اللطيف للوجه ويفضل عمل ذلك مرتين أسبوعياً .ويساعد هذا الماسك بشكل كبير في تقليل تصبغات البشرة ومنح البشرة الإشراق والنعومة اللازمة .

 

طرق استخدام الأيورفيدا للعناية بالبشرة
طرق استخدام الأيورفيدا للعناية بالبشرة

فوائد استخدام الأيورفيدا للصحة :

تساعد الأيورفيدا في علاج الحساسية وأمراض الجهاز المناعة والتي من ضمنها التهاب الجيوب الأنفية والحرارة المرتفعة

ويعمل الأريوفيدا في علاج حب الشباب والتخلص من العديد من الأمراض والتي من ضمنها الصدفية والأكزيما والتخلص من علامات التقدم بالسن والتضرر من أشعة الشمس ، كما تساعد في علاج العديد من أمراض النسا والتي من ضمنها اضطرابات الدورة الشهرية والبود الجنسي وسن اليأس والتخلص من بعض الأمرااض مثل الإجهاد العصبي والصداع والسكتى الدماغية وغيرها من الأمراض المزمنة.

 

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله